قطر تمول بناء ملعب رياضي لعرب 1948

afp - SAKHNIN ISRAEL : A general view shows 12 October 2005 the 13,000-capacity soccer stadium under construction in the northern Arab-Israeli town of Sakhnin

أعلن أحمد الطيبي النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أن قطر تبرعت بستة ملايين دولار لإقامة مجمع رياضي في بلدة سخنين العربية التي تقع شمال إسرائيل في أول بادرة من نوعها تقوم بها دولة خليجية.
 
وقال الطيبي -الذي زار الدوحة على رأس وفد من مسؤولي مدينة سخنين والتقى مع الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني- إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني "تجاوب مع طلب كنت تقدمت به قبل أربعة أشهر لبناء ملعب رياضي في سخنين".
 
ووصف النائب العربي هذه الخطوة بأنها "أول مبادرة عربية بهذا الحجم لدعم عرب 48 ضد التمييز الإسرائيلي المتعمد ضدهم".
 
وسيكون الملعب مخصصا لفريق أبناء سخنين وهو الفريق الوحيد الذي يضم لاعبين من عرب 1948 ويلعب في الدوري الممتاز الإسرائيلي لكرة القدم، وحقق إنجازا نادرا عندما فاز ببطولة كأس إسرائيل عام 2004.
 
undefined
حاجة للمساعدة
ويتوقع أن يتسع الملعب لنحو 13 ألف متفرج، على أن تتم توسعته ليشمل رياضات أخرى في وقت لاحق".
 
وقال الطيبي إن عرب 48 بحاجة إلى الدعم في مشروعات الصحة والثقافة والبنية التحتية، معربا عن استعداده لطرق أبواب العواصم العربية للاهتمام باحتياجاتهم.
 
جدير بالذكر أن إسرائيل تضم أكثر من مليون نسمة من أبناء الفلسطينيين الذين لم يتركوا منازلهم لدى قيام دولة إسرائيل عام 1948.
المصدر : الفرنسية