ثلاث ذهبيات لملاكمي كوبا وفضية للمصري محمد علي

Atagun Yalcinkaya (R) of Turkey defends against Yan Bhartamely Varela (L) of Cuba during their light flyweight (48 kg) boxing final of the 2004 Olympic Games at the Peristeri Boxing Hall 29 August 2004 in Athens. Bhartelemy Varela fought off brave 17-year-old sensation Yalcinkaya to win the gold medal on 21-16 points decision. AFP PHOTO / JOE KLAMAR


انسحب الملاكم المصري في وزن فوق الثقيل محمد علي رضا من مباراته النهائية ضد الروسي ألكسندر بوفتكين المقررة في وقت لاحق اليوم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في أثينا، لإصابته بتمزق في كتفه فاكتفى بالتالي بالميدالية الفضية.

وبحسب بيان رسمي صادر عن اللجنة الطبية الأولمبية الدولية فإن الملاكم المصري لم ينجح في الفحص الطبي الذي يؤهله لخوض المباراة. وقال مسؤول بالوفد المصري إن رضا تعرض لتمزق في كتفه.

وهذه هي الميدالية الثالثة لمصر في الملاكمة بعد برونزيتي إسماعيل أحمد في وزن 81 كلغ ومحمد السيد في وزن 91 كلغ, والخامسة في دورة أثينا بعد ذهبية كرم جابر إبراهيم في المصارعة اليونانية الرومانية وبرونزية تامر بيومي في التايكوندو.

وفي وزن 48 كلغ أحرز الكوبي يان بارتيليمي الميدالية الذهبية بعد فوزه على منافسه التركي أتاغون يالتشينكايا، بينما تقاسم كل من الروسي سيرغي كازاكوف والصيني زو شي مينغ البرونزية.

وفي وزن 54 كلغ احتفظ الكوبي غييرمو ريغوندو بطل العالم عام 2001 بلقبه بطلا أولمبيا بعد تغلبه على التايلندي وورابوج بالنقاط 22 -13، بينما حصل الأوزبكي باهودريون سولتونوف والأذري أغاسي مامادوف على برونزية بخسارتهما في نصف النهائي.

كما احتفظ الكوبي سيزار كنديلان بلقبه بطلا أولمبيا في وزن 60 كلغ بعد تغلبه على البريطاني أمير خان بالنقاط 30 -22، بينما حصل الكزاخي شريف يلييوف والروسي مراد خراتشيف على برونزية بخسارتهما في نصف النهائي.

المصدر : وكالات