آيفون إكس بلس أم آيفون إكس ماكس؟

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 03: An iPhone X is displayed in the Apple store upon its release in the U.K, on November 3, 2017 in London, England. The iPhone X is positioned as a high-end, model intended to showcase advanced technologies such as wireless charging, OLED display, dual cameras and a face recognition unlock system. (Photo by Carl Court/Getty Images)
آيفون إكس التوجه القادم لآبل في تصميم هواتف آيفون (غيتي)

بعد أيام قليلة وتحديدا في 12 سبتمبر/أيلول، ستكشف آبل عن هواتف آيفون جديدة، ونتيجة للتسريبات المتوالية فقد بتنا نعرف تقريبا ما الذي نتوقعه، وهو أنها ستطرح ثلاثة هواتف تشبه في تصميمها آيفون إكس وتحمل اسمه.

وكي نكون أكثر دقة فإنه يقال إن آبل تخطط للكشف عن هاتفي آيفون إكس سيكونان بمثابة ترقية لآيفون إكس الحالي حيث سيتمتعان بشاشة "أوليد" تمتد من الحافة إلى الحافة، وعلى غرار ثنائيات آيفون السابقة التي أطلقتها آبل منذ آيفون 6 فإن أحد الهاتفين سيكون أكبر قليلا من الآخر وسيحمل نتيجة لذلك اسم "بلس".

لكن تقريرا أخيرا من موقع "9تو5ماك" يذكر أن آبل ربما تتخلى عن هذا الاسم حاليا، وأن الهاتف الأكبر ستطلق عليه اسم "آيفون إكس أس ماكس" وليس "آيفون إكس أس بلس".

ويستند التقرير في معلوماته هذه إلى مصادر لم يسمها قال إنها على اطلاع على خطط الشركة.

ولا يُعرف تحديدا ما الذي قد يدفع آبل لتغيير "بلس" إلى "ماكس" لكنها قد تكون إشارة إلى أن الهاتف الأكبر سيأتي بمواصفات أقوى بشكل ملحوظ من أخيه الأصغر، وفقا لموقع "سلاش غير" المعني بشؤون التقنية، أو ربما لأنها -وفقا للموقع- ملت من استخدام "بلس" نهاية اسم هاتف آيفون الأكبر وقررت رفع درجة الإثارة.

ومع ذلك، فإن هذا التقرير يظل غير مؤكد، والفاصل في الأمر هو خروج أحد مسؤولي آبل على المنصة وتأكيده رسميا، وهو شيء سيتم الأربعاء القادم.

المصدر : مواقع إلكترونية