كيف تعطل الإعلانات المخصصة في التطبيقات؟

أصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد يمكنهم تعطيل الإعلانات المخصصة عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند الخصوصية Privacy، وبعد ذلك يتم تحديد الخيار "الإعلانات" (Advertising)، ثم تفعيل وظيفة "عدم تتبع الإعلانات" (Limit Ad Tracking). (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: DPA
أصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد يمكنهم تعطيل الإعلانات المخصصة عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند الخصوصية Privacy (الألمانية)

أشارت بوابة التقنيات "موبايل زيشر دي" ‫إلى أن أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد أو أبل "آي أو أس" لا يمكنهم فعل الكثير حيال الإعلانات، التي تظهر في التطبيقات، ولكن ‫يمكنهم الحيلولة دون جمع البيانات للإعلانات المخصصة، حيث يتعذر إلحاق ‫المعلومات، التي يجري جمعها من التطبيقات بشأن الاهتمامات وسلوكيات ‫الاستخدام، بهاتف معين.

‫وأضافت البوابة الألمانية أنه يمكن تعطيل عملية جمع البيانات للإعلانات ‫المخصصة في هواتف أندرويد عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند "غوغل" ‫(Google)، وتحت بند "الإعلانات" (Ads) يجب تفعيل الخيار "تعطيل ‫الإعلانات المخصصة" (Opt out of Ads Personalisation).

‫وبالنسبة لأصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد فيمكنهم ‫تعطيل الإعلانات المخصصة عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند الخصوصية ‫Privacy، وبعد ذلك يتم تحديد الخيار "الإعلانات" (Advertising)، ثم ‫تفعيل وظيفة "عدم تتبع الإعلانات" (Limit Ad Tracking).

المصدر : الألمانية