آبل تيسر عمليات إصلاح شاشات آيفون المكسورة

A technician opens a broken iPhone 6 by Apple in a shop in Fuerstenfeldbruck near Munich, Germany August 16, 2016. REUTERS/Michaela Rehle
إصلاح شاشات آيفون المكسورة يستغرق عادة وقت انتظار طويل في مراكز التصليح (رويترز)

سيتاح لمستخدمي هواتف آيفون قريبا خيارات أكثر لإصلاح هواتفهم المكسورة مع سعي شركة آبل لتقليص أوقات الانتظار الطويلة لإصلاح شاشات الهواتف في متاجرها للبيع بالتجزئة.

فمع نهاية هذا العام ستضع شركة آبل آلاتها الحصرية التي تملك حقوق ملكيتها لتصليح شاشات آيفون المكسورة في نحو 400 مركز تصليح لطرف ثالث مرخص في 25 دولة، حسب ما صرح به مسؤول تنفيذي في الشركة لوكالة رويترز.

وأول من سيحصل على هذه الآلة هو متجر "بست باي" في مينابولس، الذي يبيع ويخدم منتجات آبل منذ مدة طويلة، ويملك متجر بيع الإلكترونيات هذا بالفعل إحدى آلات تصليح الشاشات في متجر بمنطقة ميامي، وسيحصل على آلة أخرى في متجر آخر بسانيفال بولاية كاليفورنيا.

ومبدئيا تهدف الشركة لوضع آلات التصليح تلك في مئتين (أي حوالي 4%) من مزودي خدماتها المرخصين البالغ عددهم 4800 مزود حول العالم في الأسابيع القليلة المقبلة، وهي تخطط لمضاعفة هذا العدد بحلول نهاية العام.

آبل سمحت لوكالة رويترز بمشاهدة وتصوير آلات إصلاح شاشات آيفون التي لم تكن أقرت رسميا مطلقا بوجودها من قبل (رويترز)
آبل سمحت لوكالة رويترز بمشاهدة وتصوير آلات إصلاح شاشات آيفون التي لم تكن أقرت رسميا مطلقا بوجودها من قبل (رويترز)

وإصلاح الشاشات المكسورة تجارة تحقق مليارات الدولارات، كما أن هذه الخطوة تحول كبير من آبل التي قيدت دائما استخدام آلاتها التي تدعى "هورايزون ماشين"، في متاجرها فقط البالغ عددها نحو  500، وعملت عن كثب على حماية تصميم هذه الآلات.

كما يأتي هذا التغيير من آبل بعد أن أطلقت ثماني ولايات أميركية شكاوى قانونية تحت شعار "الحق في التصليح" التي تهدف إلى فتح شبكات التصليح التي تخضع لرقابة صارمة من شركة آبل وغيرها من مُصنِّعي التكنولوجيا المتقدمة.

وتقول آبل إن الضغوط القانونية لم تكن عاملا في قرارها بمشاركة تقنيتها.

وسمحت لوكالة رويترز بمشاهدة وتصوير الآلات أثناء العمل في مختبر قرب مقراتها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا. وحتى الآن لم تكن آبل قد أقرت رسميا مطلقا بوجود آلات "هورايزون ماشين".

المصدر : رويترز