تحديث في جيميل يتيح معاينة الفيديو بالمرفقات

LONDON - APRIL 13: (FILE PHOTO) In this photo illustration the logo and search page of the multi-facetted internet giant Google is displayed on a computer screen on April 13, 2006 in London, England. Google's first-quarter profit rose 60%, outpacing analyst estimates. The popular Internet search engine said on April 20, 2006 that for its first quarter it it earned $592.3 million, compared with net income of $369.2 million, in Q1 of 2005. (Photo Illustration by Scot
غوغل طرحت العديد من المزايا لبريد جيميل كان آخرها خدمة إرسال واستقبال الأموال (غيتي-أرشيف)

من المعروف أنه وعند إرفاق فيديو في رسالة بريد إلكتروني فليس بإمكان المستخدم مشاهدة ذلك الفيديو إلا بعد حفظ المرفق، لكن شركة غوغل قررت مع تحديث جديد لبريدها الإلكتروني نسخة حواسيب سطح المكتب إتاحة المجال للمستخدم لمعاينة مثل هذا الفيديو من المرفقات مباشرة وقبل حفظه على جهازه.

وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية أنه مع التحسينات الجديدة ستظهر للمستخدم صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلا من رابط التحميل فقط، حيث سيتمكن المستخدم من تشغيل الفيديو مباشرة في نافذة المتصفح بدلا من الحاجة إلى تنزيله إلى قرصه الصلب ومن ثم تشغيله بأحد برامج تشغيل الوسائط.

ميزة عرض الفيديوهات في مرفقات جيميل الجديدة ستستخدم نفس البنية التقنية المستخدمة لتشغيل وعرض الفيديو في خدمات مثل يوتيوب ودرايف، لضمان جودة العرض

وينتظر أن تعمل ميزة عرض الفيديوهات المرفقة في الرسائل على خدمة جيميل مع الفيديوهات القصيرة التي لا يتجاوز حجمها خمسين ميغابايتا تماشيا مع قيود جيميل الذي بات يتيح استقبال مرفقات بحجم خمسين ميغابايتا وإرسال مرفقات بحجم 25 ميغابايتا، فيما سيستمر رفع الفيديوهات الأكبر حجما على خدمة غوغل للتخزين السحابي "درايف".

وأوضحت غوغل أن ميزة عرض الفيديوهات في مرفقات جيميل الجديدة ستستخدم نفس البنية التقنية المستخدمة لتشغيل وعرض الفيديو في خدمات مثل يوتيوب ودرايف، لضمان جودة العرض.

وبدأت الشركة بطرح الميزة الجديدة ابتداء من أمس الخميس، وقالت إنها ستتاح لكافة مستخدمي نسخة سطح المكتب من جيميل خلال الـ15 يوما القادمة.

وتضيف غوغل باستمرار المزيد من الخدمات والمزايا لخدمة بريد جيميل، وكان آخرها ميزة إرسال واستقبال الأموال التي تتم عبر الدمج بين خدمة جيميل وخدمة محفظة الأموال الإلكترونية "غوغل والت".

المصدر : مواقع إلكترونية