سامسونغ تستعين بـإل جي لصنع بطاريات هاتفها المقبل

(FILE) A file picture dated 02 September 2016 shows a Samsung Galaxy Note 7 being held at the IFA trade fair in Berlin, Germany. According to media reports, a Samsung Note 7 device caught fire on a Southwest Airlines plane that was about to take off from Louisville, Kentucky, USA on 05 October. The phablet was reportedly one of the new 'safe' replacement devices that Samsung released after its global recall on 02 September. The plane was evacuated before it could take
بطارية غلاكسي نوت 7 المعيبة مصدرها موردان هما "سامسونغ إس دي آي" وشركة "أي تي إل" الصينية (الأوروبية)
تدرس شركة سامسونغ الكورية الجنوبية استخدام بطاريات من تصنيع مواطنتها ومنافستها شركة "إل جي" في هواتفها الذكية القادمة ابتداء من غلاكسي نوت 8، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة كورية عن مصدر مطلع.
 
وحسب صحيفة "تشوسون إيلبو"، تجري سامسونغ محادثات لعقود توريد مع شركات صناعة البطاريات، وعلى رأسها شركة "إل جي كيم" الذراع المسؤول عن صناعة البطاريات لدى إل جي، منذ قرارها استدعاء هاتفها اللوحي غلاكسي نوت 7 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 
ونقلت الصحيفة عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته قوله إن المحادثات بين سامسونغ و"إل جي كيم" لم تكتمل بعد، ولكن يبدو من المرجح جدا أن توقع الشركتان الصفقة، وإذا تم الأمر فقد يصبح غلاكسي نوت 8 أول هاتف من سامسونغ به بطارية من إنتاج إل جي.
 
وبعيدا عن إل جي كيم، فإن قائمة موردي بطاريات سامسونغ تضم حاليا شركة "سامسونغ إس دي آي" وشركة "أمبيريكس تكنولوجي" الصينية، ومن الجدير بالذكر أن هاتف نوت 7 سيئ الحظ تضمن بطاريات من هذين الموردين، والهواتف المعيبة تضمنت بطاريات من الجانبين.
 
ويذكر أن سامسونغ أوقفت إنتاج هاتف غلاكسي نوت 7 بعد تقارير عديدة عن اشتعال الهاتف، وهي مشكلة ربطت ببطاريته، وقد يكون عقد شراكة مع إل جي كيم محاولة منها لضمان حماية هاتفها المقبل من هذه المشاكل التي كبدتها خسائر بالمليارات.
 
وإذا تمت الصفقة فسيكون ذلك مكسبا كبيرا لشركة إل جي، نظرا إلى الحجم الكبير لمبيعات سلسلة هواتف غلاكسي، لكن سامسونغ قد تكون حذرة في تمويل واحدة من أكبر منافسيها المباشرين سواء في الهواتف الذكية أو غيرها من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية.
المصدر : مواقع إلكترونية