تعرف على أسرع هاتف من حيث الشحن

An advertisement for the Samsung Electronics Co. Galaxy S6 and Galaxy S6 Edge smartphone stands at the company's d'light flagship store in Seoul, South Korea, on Monday, July 6, 2015. Samsung posted second-quarter profit that missed analysts' estimates as shortages of new smartphones made it harder to lure customers from Apple Inc.'s iPhone and cheaper devices made in China. Samsung didn't provide net income or details of division earnings today. Audited results are scheduled for later this month.
هاتف سامسونغ غلاكسي إس6 تصدر اختبار أسرع الهواتف في عملية الشحن (غيتي)

أجرى موقع "تومز غايد" المختص بعمل اختبارات للأجهزة اختبارا لسبعة من الهواتف الذكية الرائدة الموجودة في الأسواق حاليا، لاكتشاف أيها الأسرع في عملية الشحن، وتضمن الاختبار هاتفي موتورولا "درويد تيربو" و"نيكسوس 6″، وهاتف أبل "آيفون 6″، وون بلس "ون بلس 2″، وأسوس "زنفون 2″، إل جي "جي"، وسامسونغ "غلاكسي إس6".

وتضمنت القائمة أعلاه خمسة هواتف تدعم تقنية الشحن السريع، وهي غلاكسي إس6 الذي يعتمد على تقنية الشحن السريع الخاصة بشركة سامسونغ، وهواتف درويد تيربو، وزنفون 2، وجي4، ونيكسوس 6 التي تعتمد على تقنية الشحن السريع "كويك تشارج 2" الخاصة بشركة كوالكوم، في حين لا يدعم الهاتفان آيفون 6 وون بلس2 تقنية الشحن السريع.

وتستخدم معظم الشركات المصنعة للهواتف التي تقدم شحن أسرع للهواتف تقنية "كويك تشارج 2.0" التي تتيحها كوالكوم مجانا لأي هاتف يعمل بأحد معالجات الشركة، وهي تعتمد على تقديم طاقة أكبر للشحن بقوة تصل إلى تسعة فولتات/ 1.67 أمبير، بينما تبلغ الطاقة المستخدمة في حالة الشحن العادي خمسة فولتات/ 1.5 أمبير.

ويظهر اختبار "تومز غايد" أن هاتف زنفون 2 كان الأسرع في عملية الشحن في أول 15 دقيقة، لكن بعد مرور ثلاثين دقيقة على عملية الشحن وتساوى معه هاتف غلاكسي إس6، حيث وصل كلاهما إلى نسبة 53% من امتلاء البطارية، لكن هاتف سامسونغ سرعان ما تفوق، حيث وصل إلى نسبة 80% بعد مرور 48 دقيقة، في حين وصل زنفون 2 إلى النسبة ذاتها بعد مرور 56 دقيقة.

بعد غلاكسي إس6 وزنفون 2 جاءت على الترتيب هواتف نيكسوس 6 وجي4 ودرويد تيربو ثم آيفون 6 وأخيرا هاتف ون بلس 2.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية