أفادت مجلة "أندرويد فيلت" الألمانية بأن المستخدم يتمكن حاليا عن طريق محرك بحث غوغل من تحديد موقع هاتفه الذكي المزود بنظام تشغيل أندرويد، بعدما كان يضطر في السابق إلى استدعاء موقع الويب الخاص بمدير أجهزة أندرويد.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن وظيفة Where is my phone "أين هاتفي" تقتصر على إصدار اللغة الإنجليزية من محرك بحث غوغل، ويتمكن المستخدم من تعديل إصدار اللغة في موقع غوغل عن طريق النقر على زر "الإعدادات"، وفي البداية ينبغي اختيار "إعدادات البحث"، وبعد ذلك تغير اللغة في نطاق "اللغات" إلى الإنجليزية.

وكي يتمكن المستخدم من استعمال الوظيفة يتعين عليه أن يقوم في المتصفح بتسجيل الدخول في خدمة غوغل بنفس الحساب، الذي يستعمله على هاتفه الذكي المزود بنظام أندرويد. وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون وظيفة "مدير أجهزة أندرويد" فعالة أيضا على الهاتف الذكي المزود بنظام أندرويد.

وإذا استوفيت جميع الاشتراطات السابقة، يقوم محرك بحث غوغل بإظهار مقطع خريطة يظهر به موقع الجهاز بعد إدخال مصطلح البحث Where is my phone أو find my phone أو find phone.

وإذا كان المستخدم لديه أكثر من هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، فإنه يمكن تحديد الهاتف المعني عن طريق القائمة أعلى الجانب الأيمن من مقطع الخريطة.

ومن خلال النقر على زر الرنين يتمكن المستخدم من جعل الهاتف الذكي يُصدر رنينا عن بُعد، وفي تلك الأثناء يتم تجاهل وضع ضبط شدة الصوت بالهاتف الذكي، كي يُصدر الجهاز رنيناً بأقصى درجة لشدة الصوت.

وتظهر ميزة هذه الوظيفة عندما يفقد المستخدم الهاتف وسط أشيائه المبعثرة في المنزل. ويتمكن المستخدم عن طريق وظيفة "مدير أجهزة أندرويد" من إغلاق الهاتف الذكي عن بُعد، أو حتى حذف جميع المحتويات والبيانات المخزنة عليه.

المصدر : الألمانية