هاتف منخفض التكلفة لنوكيا بنظام أندرويد

epa03437438 (FILE) A file photo dated 14 June 2012 showing employees leaving the research center of Nokia in Ulm, Germany, 14 June 2012, that the company closed in September 2012. Finnish mobile phone maker Nokia on 18 October 2012 reported a loss of 969 million euros (1.2 billion dollars) for the third quarter, amid falling sales for its devices.
undefined

تعتزم شركة نوكيا للهواتف المحمولة طرح هاتف ذكي منخفض التكلفة بنظام تشغيل أندرويد الذي تطوره شركة غوغل رغم الشراكة القوية بين نوكيا ومايكروسوفت مطورة نظام ويندوز فون المنافس لغوغل، وفقا لما جاء في تقرير بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

ونقلت وكالة رويترز عن التقرير ذاته قوله إن وحدة الهواتف المحمولة في الشركة الفنلندية ستعرض الجهاز الجديد في مؤتمر عالمي عن الهواتف المحمولة يقام في برشلونة في وقت لاحق من فبراير/شباط الحالي.

وامتنعت كل من نوكيا ومايكروسوفت عن التعليق، في حين من المتوقع ألا يضم الجهاز الجديد -الذي يستهدف الأسواق الناشئة- بعضا من مزايا نظام تشغيل أندرويد.

وتسعى مايكروسوفت ونوكيا شريكتها الرئيسية في مجال الهواتف لترك بصمة في سوق الهواتف الذكية الذي تهيمن عليه شركتا سامسونغ التي تستخدم نظام أندرويد وأبل.

وتشير بيانات شركة إستراتيجي أناليتك المعنية بالأبحاث في مجال التكنولوجيا إلى أن 79 % من الهواتف الذكية التي بيعت في العام الماضي تعمل بنظام أندرويد، في حين تعمل نسبة 15% من أجهزة آي فون بنظام تشغيل أبل، و4% منها فقط تعمل بنظام ويندوز فون.

المصدر : رويترز