تسريب صور لهاتف آيفون 5 أس المقبل

epa03405873 A customer takes a look at the new Apple iPhone 5 at the Apple Store in San Francisco, California, USA 21 September 2012. The popular selling smart phone is technically Apple's sixth version following the iPhone, 3G, 3GS, 4, and 4S iPhones. EPA/SUSANNA BATES
undefined

تسربت أمس مجموعة جديدة من صور ما يُعتقد أنه الإصدار القادم من هاتف شركة أبل الذكي "آيفون" وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من تسريب صورتين لهذا الهاتف المرتقب.

ووفق موقع "ماك رومرز" المعني بأخبار الشركة الأميركية، والذي حصل على الصور المسربة، فقد جاءت هذه الصور بمزيد من التفاصيل عن آيفون المقبل، فأظهرت وجود بطارية ذات سعة أكبر، ونظام فلاش ملون ثنائي للكاميرا الخلفية يدل على تعزيز قدرات التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع التركيز على تفاصيل أكثر عن شريحة الهاتف.

ووفقا للصور المسربة حملت شريحة الجهاز الرقم  APL0698 وهي تشير -وفق الموقع- إلى أن شريحة الإصدار القادم من هواتف آيفون قد تحمل الاسم A7 ولن تكون نسخة معدلة عن شريحة A6 الموجودة في هاتف آيفون 5 الحالي.

وتحمل شريحة A6 الرقم APL0598، في حين تحمل شركة A6X الموجودة بالجيل الرابع من حواسيب آيباد اللوحية الرقم APL5598 مما يدل -وفق الموقع المذكور- أن أبل تغير الرقم الأول ضمن نفس السلسلة من الشرائح الرئيسية، أما تغيير الرقم الثاني فيعني التحول إلى سلسلة جديدة.

يُذكر أن الصور المسربة تطابقت مع صور سُرّبت سابقا من حيث احتوائها على الرقم 1234، لكن الجديد بهذه الصور هو ظهور رقم آخر وهو 1239 والذي يدل -وفق ماك رومرز- على أنه تم تصنيع هذه الشريحة أواخر سبتمبر/أيلول 2012، كما أفاد الموقع أنه تمكن من تحديد تاريخ تجميع الجهاز الموجود بالصور وهو ديسمبر/كانون الأول 2012.

إضافة إلى ذلك يذكر الموقع أن الشريحة التي ظهرت بالصور تحتوي على المُعِّرف K1A0062 والذي يدل -بعد تواصل الموقع مع متخصصين بمجال تصنيع الشرائح وفق قوله- على أن الشريحة قد تكون من تصنيع شركة "تي أس أم سي" التايوانية، في حين أن شرائح شركة سامسونغ التي استخدمتها أبل بهواتفها السابقة تحوي الحرف "N"  وليس "K" مما يؤكد تقارير سابقة أن أبل استغنت عن الشركة الكورية في تصنيع شريحة آيفون.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن آيفون 5 أس في وقت لاحق هذا العام، كما تشير توقعات أخرى إلى أن أبل ستكشف أيضا عن نسخة رخيصة من هاتف آيفون.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية