أيسر تطلق سلسلة حواسيب ألترابوك جديدة

آيسر تطلق سلسلة الألترابوك Aspire M5 الجديدة في الأسواق
undefined

أطلقت شركة أيسر التايوانية في أسواق الشرق الأوسط سلسلة جديدة من حواسيب ألترابوك الفائقة النحافة فئة "أسباير أم5" (Aspire M5) تمتاز بمعدلات أداء عالية وإمكانيات اتصال متطورة وزمن تشغيل أطول للبطارية، بحسب الشركة.

وتتوفر سلسلة ألترابوك الجديدة بخيارين للشاشة إما مقاس 14 بوصة وإما 15 بوصة، وهي تأتي بلون فضي وفي جسم نحيف للغاية حيث لا يتعدى سمك الجهاز 20 ملم.

وتشمل السلسلة الجديدة على معالجات الجيل الثالث من شركة إنتل، إضافة إلى بطاقة رسوميات "جيفورس جي تي640أم" من شركة إنفيديا بذاكرة رسوميات قدرها واحد غيغابايت من نوع DDR5، وتدعم البطاقة تقنية "فيزيكس (PhysX) من إنفيديا، ومنصة دايركت أكس 11 من مايكروسوفت المستخدمة في الألعاب الإلكترونية الحديثة.

وتمتاز الحواسيب الجديدة بسرعة الإقلاع، إذ تتحول الأجهزة من وضع الاستعداد إلى وضع التشغيل في غضون 1.5 ثانية، وذلك بفضل تقنية "غرين إنستانت-أون" (Green Instant-On) من أيسر.

كما تقوم تقنية "الاتصال الفوري" (Instant Connect) تلقائياً بتفقُّد وتسجيل أكثر نقاط النفاذ استخداماً، ليتم وصل المستخدمين بالإنترنت خلال 2.5 ثانية، أي بسرعة تصل إلى أربعة أضعاف السرعة المعتادة عند استخدام التقنية التقليدية.

وتأتي الأجهزة مزودة بأقراص صلبة ذات سعات تخزينية كبيرة، كما يمكن تجهيزها بأقراص الحالة الساكنة (SSD) التي تتميز بسرعتها مقارنة بالأقراص الصلبة التقليدية، كما تقول الشركة إن البطارية تكفي لتشغيل الأجهزة لمدة ثمان ساعات.

ورغم أن سماكة حواسيب هذه السلسلة لا تزيد عن 20 ملم فإنها مزوّدة بحزمة متكاملة من التقنيات، مثل محرِّكات الأقراص الضوئية، ولوحة مفاتيح بارزة الأزرار، مع لوحة أرقام منفصلة (في الأجهزة ذات قياس 15 بوصة)، بما يضمن للمستخدمين طباعة انسيابية ومريحة.

ووفقاً لما أعلنته الشركة التايوانية، فإن أسعار سلسلة ألترابوك الجديدة في أسواق الشرق الأوسط تبدأ من 890 دولارا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + وكالة الأنباء الألمانية