محمد عبد الفتاح محمد فوزي عيسى

المرشح الرئاسي د. محمد فوزي عيسى - عيسى يرفض العزل ومحاسبة العسكري
undefined
ولد في 14 يناير/ كانون الثاني عام 1945 وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس ودبلوم العلوم الشرطية من كلية الشرطة عام 1964 وحصل على دكتوراه في القانون من كلية الحقوق من جامعة عين شمس عام 1994.

بدأ الدكتور محمد فوزي عيسى حياته العملية ضابطا بقسم عابدين في محافظة القاهرة, ثم عمل بمباحث شرطة نجع حمادي ثم مأمورا لقسم شرطة عتاقة, ثم رئيسا لمركز ومدينة سمالوط في محافظة المنيا. وبعد حصوله على درجة الدكتوراه تقدم باستقالته وعمل في مهنة المحاماة وأستاذا زائرا بجامعة عين شمس والزقازيق.

يرى عيسى أن أفضل نظام لمصر في الفترة المقبلة هو النظام الرئاسي حتى تستقر مع تداول السلطة بين الأحزاب.

وأكد عيسى أن دافعه الأساسي للترشح هو استنفار أصحاب الفكر المصري الأصيل من كل الفئات ومختلف الأعمار لأن مصر الآن وليس مستقبلا في أشد الحاجة إلى إعمال الفكر والعمل الجاد لتخطو بمصر إلى آفاق التنمية الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي.

يركز عيسى في برنامجه الانتخابي لرئاسة مصر، على الدعوة إلى التوسع السكاني أفقيا للخروج من وادي النيل الضيق إلى واد آخر مواز في أقصى غرب الصحراء المصرية، كما يطالب بإعادة إعمار منطقة شرق قناة السويس وتنمية وسط سيناء زراعيا وسياحيا وإقامة مطار جديد فيها.

وقال عيسى في حوار أجري معه إن مصر شهدت ثورة أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك ثم دخلت في فوضى لم تواجهها السلطة بالحسم المطلوب وهو ما سيصعب مهمة الرئيس المقبل ويجعله مخيّرا بين مواجهة قد تكون دامية ومهادنة قد تؤدي لانهيار الدولة.

المصدر : الجزيرة