والد العروس.. بطل الزفاف الملكي البريطاني

The newly married Duke and Duchess of Sussex, Meghan Markle and Prince Harry, leaving Windsor Castle after their wedding to attend an evening reception at Frogmore House, hosted by the Prince of Wales Windsor, Britain, May 19, 2018. Steve Parsons/Pool via REUTERS
الأمير هاري وعروسته الأميرة ميغان ماركل يغادران قلة وندسور غربي لندن (رويترز)
تتحدث الكاتبة كاثلين باركر في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست عن حفل الزفاف الملكي للأمير البريطاني هاري وعروسته الأميرة ميغان ماركل (36 عاما) الذي جرى في قلعة وندسور في المدينة التي تحمل اسم القلعة (غربي لندن) وسط إجراءات أمنية مشددة.

لكن والد العروس ثوماس ماركل (73 عاما) تغيب عن الاحتفال، الأمر الذي حدا بالعروس التي تفخر بوالدها إلى أن تستعين بوالد العريس هاري ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز ليرافقها في ممر كنيسة سان جورج حيث تجري مراسم الزفاف.

وتقول الكاتبة موجهة كلامها للأمير العريس: يمكنك الحصول على الزفاف الملكي وعلى عروستك الأميرة والأجواء الأخرى، لكنني سأصطف مع والد العروس بوصفه البطل الحقيقي لهذا العرس الملكي.

وتتحدث باركر عن الأخبار المزورة وعن الصورة التي التقطها أحد المصورين لوالد العروس على حين غرة، وتقول إن مشاهدي الزفاف الملكي كانوا يتحدثون عن قصص ماكرة متعلقة بوالد العروس مثل إلغائه خططه للسفر للإمساك بيد ابنته عبر ممر الكنيسة أو ما تعلق بإجرائه عملية في القلب أو إلغائه السفر إلى لندن.

فخر متبادل
وفي حين يراه بعض النقاد أبا يسعى إلى الاستفادة من ثروة ابنته إثر هذا الزواج الملكي، ترى الكاتبة أنه أب يفخر بابنته.

ويحاول بعض الأميركيين الربط بين قصة الممثلة ميغان ماركل التي أصبحت عروسة الأمير هاري والممثلة الأميركية غريس كيلي التي تزوجت الأمير رينيه الثالث ملك موناكو في 1956.

وتنتقد الكاتبة ما قد يشير إلى التمييز العنصري، وتقول إن الأميركيين سبق أن انتخبوا رئيسا من أصل أفريقي فترتين رئاسيتين.

وتقول إنه لجدير بالملاحظة أن امرأة قد تصل إلى البيت الأبيض، فضلا أن شخصا يقيم فيه الآن، سبق أن تزوج ثلاث مرات، فضلا عن قصصه الأخرى.

وأما الصور التي يتم تداولها لوالد العروس الأميرة فهي أثناء شرائه الجعة أو السجائر أو أثناء ارتشافه النبيذ الأحمر في أحد البارات أو شرائه الطعام الجاهز، في إشارة إلى أنه لا ينحدر من طبقة أرستقراطية.

وتختم بإعرابها عن أحلى الأمنيات لهذا الوالد، متمنية له الشفاء والعيش بسعادة.

المصدر : الجزيرة + واشنطن بوست