إفطار جماعي لسكان دوما وسط الأنقاض

People gather amidst damaged buildings during Iftar (breaking fast), organised by Adaleh Foundation, during the holy month of Ramadan in the rebel held besieged Douma neighbourhood of Damascus, Syria June 18, 2017. Picture taken June 18, 2017. REUTERS/Bassam Khabieh
تجمع الناس وسط المنازل المهدمة خلال الإفطار الجماعي بدوما أمس الأول (رويترز)

قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن صورا مدهشة انتشرت على الإنترنت تظهر أطفالا يشاركون أهلهم تناول إفطار رمضان وسط الأنقاض والمنازل المدمرة ببلدة دوما إحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق.

وتظهر الصور طاولات مليئة بالطعام، وهو أمر نادر بالبلدة المحاصرة منذ سنوات، مصفوفة وسط الخرائب الهائلة لدى اقتراب غروب شمس الأحد أمس الأول.

وأوضحت الصحيفة أن الإفطار الجماعي نظمته مؤسسة عدالة، ونقلت عن أحد مسؤوليها قوله إنهم ما كانوا سينظمون مثل هذه الفعاليات بسبب الغارات، لكنهم نظموها مستفيدين من فرصة تخفيف التصعيد القائم.

الحياة رغم الموت
ونقلت عن أحد المواطنين المشاركين في الإفطار قوله إن مئات الأشخاص شاركوا في هذه الفعاليات وإنهم كانوا في السابق يقيمون مثل هذه المناسبات خفية في المساجد خوفا من الغارات.

الأطفال ببلدة دوما في انتظار موعد الإفطار أمس الأول (رويترز)
الأطفال ببلدة دوما في انتظار موعد الإفطار أمس الأول (رويترز)

وعلق أحد الفنيين الطبيين على الصور قائلا إنه لا يدري كيف سيكون مشوش المشاعر لو كان وسط مواطني دوما هؤلاء، واصفا المشهد بـ "الحياة رغم الموت في دوما".

يُذكر أن دوما ظلت تحت الحصار الحكومي منذ عام 2013 وهي تخضع للهجمات الجوية والبرية التي تسببت في دمار واسع بها.

المصدر : تلغراف