تحويل روث البقر إلى ماء نظيف

epa04217055 Two cow with a fistule graze at the agricultural research centre Agroscope in Posieux, Switzerland, 21 May 2014. A cannulated or fistulated cow is equipped with an aperture of around 20 centimeters in diameter on the side as an access to the rumen, which allows research, analysis and experimentations on the functioning of the stomach and the digestive system of the cow. EPA/LAURENT GILLIERON
الاستفادة من مخلفات الحيوانات بطريقة صديقة للبيئة (الأوروبية)

طور علماء بجامعة ولاية ميشيغان الأميركية تقنية تحول روث البقر إلى ماء نظيف صالح للشرب، حيث تقوم منظومة تعمل بمواصفات خاصة بأخذ النفايات وتحويلها إلى طاقة مقرونة بترشيح فائق وتجريد الهواء ونظام تناضح عكسي، وفي نهاية العملية يخرج ماء نظيف صالح للشرب للثروة الحيوانية.

ويقول العلماء إن نحو 90% من الروث ماء لكنه يحتوي على كميات كبيرة من المغذيات والكربون والعوامل الممرضة التي يمكن أن تؤثر في البيئة إذا لم تعالج بطريقة ملائمة. وتنتج المنظومة نحو خمسين غالونا من الماء لكل مائة غالون روث، لكن العلماء يأملون أن يزيدوا الكمية إلى 65 غالونا قريبا.

يشار إلى أن الولايات المتحدة بها أكثر من 87 مليون بقرة، ومن ثم إذا نجحت هذه المنظومة نظريا فيمكن أن ينتج هذا العدد 870 مليون غالون من الماء النظيف كل عام.

 

 

المصدر : إندبندنت