كاتب: هل يستحق أوباما الفوز المحتمل؟

Raton, Florida, UNITED STATES : BOCA RATON, FL - OCTOBER 22: U.S. President Barack Obama debates with Republican presidential candidate Mitt Romney (not seen) at the Keith C. and Elaine Johnson Wold Performing Arts Center at Lynn University on October 22, 2012 in Boca Raton, Florida. The focus for the final presidential debate before Election Day on November 6 is foreign policy
undefined
كتب المحرر الأميركي لدى صحيفة ذي إندبندنت البريطانية ديفد أوزبورن تقريرا في الصحيفة بشأن الانتخابات الرئاسية التي تخوضها الولايات المتحدة هذا اليوم، وقال إن أوباما يشتم رائحة النصر فيها، متسائلا إذا ما كان يستحق هذه الفوز المحتمل؟

وأشار الكاتب إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سبق أن رقص على إحدى المنصات أثناء حملته الانتخابية في أوهايو، كما أنه تلقى دعما من مغني الروك الشهير بروس سبيرنيغستي.

وكان المغني سبيرنيغستي صرح البارحة بأنه سيدعم مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، وقال لأوباما أمام الآلاف من مؤيديه "سينتابك شعور رائع عندما ترى نتيجة التصويت غدا".

وأضاف أوزبورن أن "مصير أسطورة باراك أوباما لم تعد في يديه الآن أو في أيدي مستشاريه لحملته الانتخابية، ولكنها باتت بين أيدي المواطنين الأميركيين، الذين سيدلون بأصواتهم في مراكز الاقتراع".

استطلاعات الرأي
وقال الكاتب إنه على الرغم من أن بعض استطلاعات الرأي الوطنية لا تزال تظهر التعادل بين أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني، فإن ما من شيء يزعج أوباما مثل محاولة رومني  اغتصاب شعار "التغيير" الذي سبق لأوباما ادعاءه لنفسه في 2008.

وأضاف أن بعض الأعضاء في فريق أوباما يرفضون أن يحلقوا لحاهم بانتظار نتيجة فوزه بانتخابات الرئاسة في البلاد.

المصدر : إندبندنت