لمن نظمت الجزائر أكبر إفطار رمضاني بالعالم؟

الجزائر تنظم "أكبر مائدة إفطار رمضانية بالعالم" على شرف الأطفال اليتامى
الإفطار الجماعي نظم بملعب مصطفى تشاكر الأولمبي بمدينة البليدة (جمعية كافل اليتيم)

نظمت الجمعية الخيرية "كافل اليتيم" في ولاية البلدية غربي الجزائر "أكبر مائدة رمضانية في العالم" لفائدة الأطفال اليتامى، وحضرها أكثر من ستة آلاف شخص من بينهم خمسة آلاف يتيم.

وبث التلفزيون الحكومي صورا للإفطار الجماعي الذي نظم بملعب مصطفى تشاكر الأولمبي بمدينة البليدة بمشاركة مئات العائلات، إلى جانب مسؤولين وممثلين عن جمعيات وهيئات حكومية ومقاولات اقتصادية.

ووزعت جمعية كافل اليتيم -التي تعنى بجمع المساعدات للأطفال اليتامى ودعمهم نفسيا- أربع آلاف كسوة عيد على أطفال يتامى بالمناسبة، كما تخلل حفل الإفطار أنشطة مختلفة موجهة للأطفال اليتامى.

وقال رئيس فرع الجمعية بولاية البليدة علي شعواطي في تصريح إعلامي "نريد من خلال هذا الرقم القياسي للمشاركين في الإفطار الجماعي تمرير رسالة التكافل والتآزر بين كل أطياف الشعب".

عائلات شاركت الأيتام فرحة الإفطار
عائلات شاركت الأيتام فرحة الإفطار

تحطيم الرقم
وتقدم شعواطي بالشكر لكل الأطراف والمحسنين الذين ساهموا في إنجاح "أكبر تظاهرة خيرية تقام في الجزائر".

بدوره أكد عضو الجمعية بلقاسم شيحاوة في تصريحات على هامش الإفطار أن "الهدف كان تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي كان بحوزة لبنان".

وخلال العام الماضي نظمت جمعية "أجيالنا" الحكومية في لبنان أكبر مائدة إفطار جماعية في العالم شارك فيها 5200 شخص وفق منظميها.

من جهتها قالت وزيرة التضامن الجزائرية غنية إيداليا "نريد من خلال هذه المبادرة أن نزرع في الأجيال القادمة روح التضامن والتآزر".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول