ببث مباشر على فيسبوك.. سائق يصور اصطدامه المروع

La police hongroise enquête sur la collision frontale entre un minibus et un camion en Hongrie (image d'illustration). Csaba Krizsan - AP - SIPA
الشرطة المجرية قالت إنها ستحقق في ملابسات الحادث (أسوشيتد برس)
فتحت السلطات المجرية تحقيقا في حادث بين حافلة صغيرة وشاحنة، راح ضحيته سائق الحافلة وجميع ركابها الثمانية.

وبحسب وسائل الإعلام المجرية، فإن سائق الحافلة كان عند التصادم يبث مباشرة عبر صفحته على فيسبوك ويقرأ تعليقات مشاهديه، قبل أن تدخل حافلته الصغيرة تحت مقدمة شاحنة قادمة من الاتجاه المعاكس.

وقد أدى الحادث -الذي وقع الثلاثاء الماضي على بعد ستين كيلومترا من العاصمة المجرية بودابيست- إلى مقتل الركاب المجريين التسعة، وهم سبعة رجال وامرأتان.

ونشرت عدة مواقع مجرية أمس الأربعاء مقطع فيديو بوصفه المقطع الذي كان السائق يصوره بهاتفه الذكي قبل أن ينقطع البث بسبب التصادم، حسب ما أورده موقع "20 مينوت" الفرنسي.

ويظهر السائق وهو يضحك بينما كان يقرأ تعليقات متابعيه على هذا المقطع المباشر، ومن ثم يظهر وهو يوجه كاميرا الهاتف نحو الطريق، ثم نرى حافلته تتحول إلى الاتجاه المعاكس من الشارع كأنها تريد أن تتجاوز، قبل أن تتجه نحو شاحنة قادمة من الاتجاه المعاكس وتصطدم بها وجها لوجه.

وبعد ذلك مباشرة توقف الفيديو، وقالت الشرطة المجرية إنها باشرت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، مشيرة إلى أن سائق الشاحنة لم يصب إلا بجروح بسيطة.

المصدر : الصحافة الفرنسية