إيكيا تودع مصاصات البلاستيك

BERLIN, GERMANY - MAY 29: A discarded plastic straw lies on a beach along the Spree River in the city center on May 29, 2018 in Berlin, Germany. Europe is struggling to combat plastics pollution in its waterways and seas. Yesterday it announced it will seek to ban the use of certain common plastic items, including plastic cutlery, straws, plates, swabs and fishing gear. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
ماصة بلاستيكية ملقاة على الأرض (غيتي)

ودعت شركة إيكيا مصاصات البلاستيك، مع عرض في متحف التصميم في لندن تحت عنوان "القشة الأخيرة" (Last Straw)، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بالنفايات البلاستيكية.

وكشفت إيكيا الثلاثاء النقاب عن آخر مصاصة بلاستيكية للاستخدام مرة واحدة في متحف التصميم في لندن، بعد أن توقفت عن بيعها في أي من متاجرها ومطاعمها في المملكة المتحدة وإيرلندا هذا الأسبوع.

وسيتم عرض نموذج "القشة الأخيرة" للجمهور حتى السبت القادم، بهدف إلهام المستهلكين باتخاذ خطوات صغيرة بشكل جماعي، حتى يكون لها تأثير بيئي إيجابي.

وقالت المتحدثة باسم إيكيا هيج سيبورنسن "أصبحت القشة البلاستيكية شعارا مهما للتغيير عندما يتعلق الأمر بالبلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة".

وتستخدم المملكة المتحدة ما يقدر بنحو 8.5 مليارات ماصة سنويا، وفقا لجمعية الحفاظ على البيئة البحرية، وتعتبر من أكثر عشر مواد يعثر عليها في عمليات تنظيف الشواطئ.

المصدر : غارديان