"نامْبِيا" ترمب تثير السخرية

U.S. President Donald Trump speaks during a working lunch with African leaders during the U.N. General Assembly in New York, U.S., September 20, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
ترمب يلقي كلمة أثناء غداء العمل مع عدد من القادة الأفارقة في نيويورك (رويترز)

أثار الرئيس الأميركي دونالد ترمب موجة سخرية منه في مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تحدث عن دولة "نامْبِيا"، في حين أنه لا توجد دولة بهذا الاسم.

وقال ترمب في كلمة ألقاها الأربعاء أثناء حضوره غداء عمل مع قادة أفارقة في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "النظام الصحي في نامْبِيا يتحول إلى الاكتفاء الذاتي على نحو متزايد".

ولم يتضح على وجه الدقة هل كان ترمب يقصد دولة ناميبيا الواقعة جنوبي القارة الأفريقية، أو غامبيا أو زامبيا. لكن من تفاعلوا أكثر مع هذا الخطأ هم سكان ناميبيا، حيث لجأ مستخدمو الإنترنت فيها إلى موقع تويتر ليسخروا من الخطأ الذي وقع فيه ترمب.

ومع رواج وسم نامبيا، قال أحد مستخدمي تويتر من هذا البلد الأفريقي ساخرا إن ترمب أسس دولة جديدة تماما. وكتب جيري إلاغو في تغريدة بتويتر "تم تأسيس دولة في جنوب العالم في سبتمبر/أيلول 2017، وقال ترمب فلتكن هناك نامْبٍيا".

وفي تغريدة أخرى قال سانجاي كورتيويج -وهو مهاجر آسيوي يقيم في ناميبيا- إنه شعر بأنه تائه. وكتب مغردا "هل ارتكبتُ خطأ جسيما بانتقالي إلى ناميبيا، بينما كان ينبغي أن أكون في نامْبِيا منذ البداية؟".

المصدر : الألمانية