شركة صينية تنتج ورق مرحاض من فضلات الباندا

YONGIN, SOUTH KOREA - MAY 09: Giant chinese panda Le Bao eats bamboo shoot while little monk visit at Everland amusement park on April 7, 2016 in Yongin, South Korea. (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)
باندا صينية عملاقة تلتهم وجبة من نبات الخيزران بحديقة بكوريا الجنوبية (غيتي إيميجيز)
تعتزم شركة صينية إنتاج ورق مرحاض ومناديل ومحارم وجه من فضلات حيوان الباندا وبقايا طعامها.

وأوردت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) أن مركز الأبحاث والمحافظة على الباندا العملاقة في الصين أبرم أول أمس الاثنين اتفاقية مع شركة سيتشوان تشيانوي فنجشينغ للصناعات الورقية تتيح للأخيرة إعادة تدوير فضلات الباندا وبقايا طعامها في ثلاثة من مقار المركز في جنوبي غربي البلاد.

ونقلت الوكالة عن الباحث في المركز هوانغ يان القول إن حيوان الباندا البالغ يستهلك ما بين 10 و15 كيلوغراما من نبات الخيزران (البامبو) يوميا ويفرز أكثر من عشرة كيلوغرامات من البراز الغني بالألياف بعد امتصاصه سكر الفاكهة (الفركتوز) الموجود في الخيزران.

كما يفرز حيوان الباندا نحو خمسين كيلوغراما من بقايا الطعام في اليوم، ذلك أنه يقوم ببصق نبات الخيزران بعد مضغه أو يتركه من دون تناوله.

والباندا العملاقة هي واحدة من الحيوانات الأكثر شهرة في الصين ومحل جهود قوية من أجل الحفاظ عليها. ويصنفها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة بأنها "معرضة للخطر".

المصدر : الصحافة الصينية