نفوق أسرع حيوان ثدي في العالم بأوهايو

Sarah the cheetah is seen as a young cub with her puppy companion named Alexa in this undated handout photo courtesy of the Cincinnati Zoo in Cincinnati, Ohio. The zoo said on January 21, 2016 that Sarah, designated the world's fastest land mammal by National Geographic magazine in 2012, has died at the age of 15. REUTERS/Cincinnati Zoo/Handout via ReutersATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO RESALES. NO ARCHIVES.
صورة قديمة لأنثى الفهد سارة في حديقة حيوان سينسيناتي (رويترز)

ماتت -في ولاية أوهايو الأميركية أمس الخميس- أنثى الفهد سارة (15 عاما) التي صنفتها مجلة ناشيونال جيوغرافيك في 2012 على أنها أسرع حيوان ثدي بري في العالم.

وقالت حديقة حيوان سينسيناتي زو آند بوتانيكال غاردن، في بيان، إن سارة خُدِّرت يوم الأربعاء بسبب اعتلال صحتها.

ووفقا لحديقة حيوان سينسيناتي فإن متوسط عمر الفهد -وهو أسرع حيوان بري ثدي- يتراوح بين ثمانية أعوام و12 عاما.

وأُطلق وصف "أسرع فهد" على سارة عندما قطعت مئة متر في 5.95 ثوان أثناء تصوير فيلم خاص لناشيونال جيوغرافيك، محطمة بذلك رقمها القياسي العالمي السابق البالغ 6.13 ثوان الذي كانت سجلته في عام 2009.

وذلك الرقم القياسي كان أسرع بأكثر من ثلاث ثوان من العداء الجمايكي يوسين بولت، حامل الرقم القياسي الأولمبي للمسافة نفسها.

وقال مسؤولون في حديقة الحيوان إن التقديرات تشير إلى أن عدد الفهود في أنحاء العالم انكمش إلى ما بين تسعة آلاف و12 ألفا، من حوالي مئة ألف في عام 1900.

المصدر : رويترز