الموت يغيب أقصر رجل في العالم

The world's shortest man Chandra Bahadur Dangi greets the tallest living man Sultan Kosen to mark the Guinness World Records Day in London November 13, 2014. Kosen measuring 251cm, towers over Dangi who is only 54.6cm tall. The Guinness World Records celebrates its 60th edition of the annual records book. REUTERS/Luke MacGregor (BRITAIN - Tags: SOCIETY TPX IMAGES OF THE DAY)
النيبالي تشاندرا بهادور دانغي أقصر رجل بالعالم والتركي سلطان كوزين الأطول بالعالم في اليوم العالمي لغينيس في لندن (رويترز)

رحل النيبالي الأقصر في العالم عن الدنيا بعد أن دخل الخامسة والسبعين من العمر وبعد أن حمل لقبه من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

هذا ما أشارت إليه مجلة تايم الأميركية التي أوردت أن الرجل النيبالي المعروف تشاندرا باهادور دانغي البالغ طول قامته 54.6 سنتمترا قد فارق الحياة الجمعة الماضية في أحد مستشفيات جزر ساموا الأميركية.

ولم يعلن المستشفى عن سبب وفاة تشاندرا -الرجل المسجل رسميا في موسوعة غينيس على أنه الأقصر في العالم- لكن الموسوعة أكدت وفاته معربة عن مشاعر الحزن العميق إثر رحيل صاحب هذا اللقب.

وأعربت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في تصريح لها عن أحر التعازي لعائلة تشاندرا في هذه الأوقات العصيبة التي يمرون بها، وأوضحت أن العالم سيبقى يتذكره إلى الأبد كأيقونة عاشت في الفترة ما بين (1939-2015).

أطول أقصر
وأشارت تايم إلى أن هذا الرجل النيبالي الأقصر في العالم تشاندرا سبق أن التقى نقيضه الأطول في العالم المتمثل بالرجل التركي سلطان كوسين البالغ طوله 2.51 متر، في إحدى المناسبات في العاصمة البريطانية لندن.

وأضافت أنه برغم الاختلاف بين الرجلين فإنهما واجها ظروفا ومعاناة متشابهة، ونسبت إلى الرجل التركي القول "عندما أنظر في عيني تشاندرا، فإنني أرى رجلا طيبا صالحا".

وأضافت أن تشاندرا سبق أن أعرب عن تحقيقه حلمه الكبير المتمثل في السفر والترحال وفي دخول موسوعة غينيس التي جعلته فخورا في تمثيل بلاده حول العالم، وأنه كان قانعا بالدعم والمساندة التي كان يتلقاها.

المصدر : الجزيرة + تايم