صياد سلفادوري يتعهد بألا يعود للبحر

epa04087064 Salvadoran castaway Jose Salvador Alvarenga (C) accompanied by his parents, Maria Alvarenga (L) and Jose Ricardo Orellana (R), is seen during a press conference in San Salvador, El Salvador, 18 February 2014. Alvarenga, 37, who was released from the hospital said that he doesn't want to remember what he lived during his journey. Alvarenga, who says he survived 13 months adrift in the Pacific Ocean, was rescued on 30 January 2014 in Marshall Islands. EPA/ROBERTO ESCOBAR
undefined

تعهد صياد من السلفادور يقول إنه قضى 13 شهرا تائها في المحيط الهادي, بألا يغامر مرة أخرى بالعودة إلى البحر.

ولدى مغادرته المستشفى برفقة أفراد أسرته، أبلغ الصياد خوسيه سلفادور الفارينجا الصحفيين أنه لن يعود إلى البحر في الوقت الحالي.

وقال الفارينجا في مؤتمر صحفي لاحق إنه لم يفقد الثقة في أنه سيبقى على قيد الحياة, وتوفي صياد آخر كان مع الفارينجا في رحلة الصيد بعد أسابيع من المعاناة.

الفارينجا كان يتحدث بالكاد عندما وصل عائدا إلى السلفادور قبل أسبوع، وكان لا يزال يجد صعوبة في الإجابة عن أسئلة الصحفيين أمس الثلاثاء

صعوبة بالحديث
وكان الفارينجا بالكاد يتحدث عندما وصل عائدا إلى السلفادور قبل أسبوع، وكان لا يزال يجد صعوبة في الإجابة عن أسئلة الصحفيين أمس الثلاثاء.

ورافقت وزيرة الصحة ماريا إيزابل رودريجيز الرجل أثناء مغادرة المستشفى, وقالت إنه لن يكون بحاجة إلى عملية جراحية لعلاج إصابة في العمود الفقري.

وقالت إن الفارينجا أُصيب بصدمة شديدة جراء ما تعرض له, وأنه ربما لن يعود للعيش بمنزله الساحلي.

وعثر على الفارينجا (37 عاما) في يناير/كانون الثاني الماضي في جزيرة مرجانية نائية في جزر مارشال, وتمكن الفارينجا من البقاء على قيد الحياة لأكثر من عام بشرب دم السلاحف البحرية واصطياد الأسماك والطيور بيديه.

وكان الفارينجا الذي امتهن الصيد 15 سنة أبلغ المسؤولين أنه أبحر في رحلة صيد من المكسيك أواخر ديسمبر/كانون الأول 2012, قبل أن يضل طريقه على قاربه الذي تقاذفته الأمواج لمسافة عشرة آلاف كيلومتر, حتى وصل إلى شواطئ جزر مارشال.

وعثر عليه في حالة ذهنية مشوشة بجزيرة مرجانية نائية, بينما كان على قاربه المصنوع من الألياف الزجاجية.

المصدر : رويترز