غوغل تسهل المشاركة بشبكتها الاجتماعية

غوغل تطلق زر المشاركة لشبكتها الاجتماعية 2
undefined

تسعى غوغل إلى دفع المستخدمين المسجلين لديها ليشاركوا بما لديهم من آراء على شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس"، ولتحقيق ذلك أعلنت عن توفير زر مشاركة جديد (Share)، وهو عبارة عن نسخة أكثر بساطة وأسهل استخداماً من زر 1+ المستخدم سابقا.

ويظهر الزر الجديد -بعد دخول المستخدم إلى حسابه في غوغل- بأعلى الصفحة إلى اليسار في الصفحة العربية من موقع غوغل، وفي الجهة العليا من اليمين في الصفحة الإنجليزية.

ويعمل هذا الزر بشكل مشابه لزري المشاركة الخاصين بفيسبوك وتويتر، حيث يستطيع المستخدم مشاركة الروابط ونشرها مباشرةً في صفحته.

وتختلف مهمة زر المشاركة الجديد عن زر 1+ الذي يسمح للمستخدم بالتوصية برابط معين ليظهر بشكل أفضل في نتائج البحث، بينما يسمح الزر الجديد بمشاركة الصفحات مع الدوائر الخاصة بالمستخدم على الشبكة، وهو ما كان سابقاً يحتاج إلى خطوة إضافية تتطلب تمرير مؤشر الفأرة فوق 1+ وانتظار ظهور صندوق المشاركة، وهو ما لم يكن بالسرعة والسهولة المطلوبَين.

ويعمل الزر الجديد بشكل مشابه لزر الإعجاب الخاص بفيسبوك، حيث يتضمن عدد المشاركات والصور المصغرة للأشخاص في دائرة المستخدم الذين قاموا بمشاركة نفس الرابط مسبقاً، كما يمكن النقر على الزر لمرات متعددة من أجل مشاركة الرابط مع دائرة مختلفة في كل مرة.

ومن الجدير ذكره أن غوغل تتيح للمستخدم مشاركة الصور على غوغل بلس من "غوغل درايف" الذي كانت أعلنت عن إطلاقه رسميا الثلاثاء الماضي، فعند النقر على زر "إضافة صور" تظهر قائمة منسدلة تتيح للمستخدم اختيار مصدر الصور التي سيشاركها، ومن بين هذه المصادر غوغل درايف.

ويتيح غوغل درايف للمستخدم تخزين ومزامنة ملفاته على خدمات غوغل والوصول إليها من أي مكان عبر الإنترنت، وتوفر غوغل للمستخدم مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 غيغابايت، كما توفر مساحات أكبر مقابل رسوم شهرية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + الجزيرة