أحمدي نجاد حساب بلا رصيد وسيارة عمرها 30 عاما

Iranian President Mahmoud Ahmadinejad (3 L) greets supporters after finishing Friday Prayers to mark "Jerusalem Day" at Tehran University, 28 October 2005. Ahmadinejad today dismissed widespread international condemnation of his call for Israel to be "wiped off the map", saying his remark was "right and just". AFP
كشفت قائمة بممتلكات الرئيس الإيراني نشرتها الصحافة المحلية أن كل ما يملكه محمود أحمدي نجاد هو بيت مساحته 175 مترا مربعا بني قبل 40 عاما في حي للطبقة الوسطى بطهران إضافة إلى سيارة من نوع بيجو 504 عمرها 30 عاما.
 
وجاء في القائمة أيضا أن أحمدي نجاد يملك حسابين مصرفيين أحدهما كان يستعمله لتلقي راتبه عندما كان أستاذا في الجامعة, وآخر بلا رصيد يعود إلى الفترة التي كان فيها محافظا عاما لمحافظة أردبيل بغرب إيران.
 
وينص الدستور الإيراني على أن من حق القضاء مراجعة ممتلكات المسؤولين السامين بمن فيهم قائد الثورة والوزراء لضمان عدم استغلالهم للسلطات لكسب المال.
 
وقد أصبح أحمدي نجاد (48 عاما) عمدة لطهران في 2003, قبل أن ينتخب رئيسا لإيران في يونيو/تموز الماضي, ويقدم نفسه على أنه صديق الشعب, وقد حرص منذ توليه السلطة على عدم الظهور بمظهر من يعتني بالأبهة.
 
وقد رفض في إحدى المناسبات السفر في طائرة فخمة اشتراها سلفه وطلب من وزير النقل بيعها أو استخدامها للرحلات التجارية.
المصدر : الفرنسية