نتنياهو يهاجم ظريف ويؤكد جاهزية إسرائيل

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu speaks during a Memorial Day ceremony at Mount Herzl military cemetery in Jerusalem, April 18, 2018. Debbie Hill/Pool via Reuters
نتنياهو أكد أن الأجهزة الأمنية جاهزة لكل السيناريوهات للرد على التهديدات الإيرانية (رويترز)

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف الذي اتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي، وبيّن أن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي احتمالية ولأي سيناريو كان.

ومن وجهة نظر نتنياهو يمثل ظريف دولة تسيّر طائرات صغيرة تحمل متفجرات ضد إسرائيل وتطلق صواريخ على السعودية.

وتعقيبا على ما قاله ظريف من أنه يستبعد اندلاع حرب إقليمية، أكد نتنياهو أن هناك فجوة شاسعة بين هذا الكلام وبين نشاطات الحرس الثوري الإيراني التي تهدف إلى القضاء على دولة إسرائيل.

وفي تصريحات سابقة كان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أكد أن الأجهزة الأمنية مستعدة لكل السيناريوهات للرد على التهديدات الإيرانية.

وتصاعدت حدة التهديدات بين الجانبين عقب هجوم إسرائيلي في التاسع من أبريل/نيسان الجاري على مطار التيفور قرب مدينة حمص في سوريا، أدى إلى مقتل سبعة عسكريين إيرانيين.

وفي اليوم ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن إسرائيل ستتلقى الرد المناسب في الوقت المناسب على هجومها، وعلى إثر ذلك أعلنت إسرائيل تعزيز قواتها على الحدود مع سوريا ولبنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات