أردوغان يستقبل رئيس الأركان الإيراني

ANKARA, TURKEY - AUGUST 16: President of Turkey Recep Tayyip Erdogan (R) shakes hands with General Staff of the Armed Forces of Iran, Mohammad Bagheri (L) ahead of their meeting at Presidential Complex in Ankara, Turkey on August 16, 2017.
أردوغان استقبل رئيس الأركان الإيراني خلف أبواب مغلقة (الأناضول)

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء رئيس هيئة الأركان الإيرانية الجنرال محمد باقري في العاصمة التركية أنقرة.

وجرى اللقاء المغلق في المجمع الرئاسي بأنقرة واستمر خمسين دقيقة، ولم يصدر عن الرئاسة التركية أي بيان حول فحوى اللقاء، غير أن مراسل الجزيرة عمر خشرم أكد أنه ناقش التنسيق العسكري والأمني والاستخباراتي بين تركيا وإيران.

وأوضح المراسل أن اللقاء تناول أيضا الأوضاع في الحدود بين البلدين والتي تشهد تحركات لمسلحي حزب العمال الكردستاني ونشاطا لعصابات التهريب وهو ما دفع السلطات التركية للبدء في إنجاز جدار عازل في المنطقة.

وأوضح أن الجانبين ناقشا تطورات الأوضاع في العراق الذي يشهد استعدادات لبدء معركة استعادة السيطرة على تلعفر من تنظيم الدولة الإسلامية، وأشار إلى أن تركيا عبّرت عن رفضها لمشاركة مليشيا الحشد الشعبي المدعوم من إيران في معارك تلعفر.

وذكر المراسل كذلك أن الطرفين اتفقا على أن إجراء استفتاء في إقليم كردستان العراق في الوقت الراهن سيكون له أثر سلبي على العراق وعلى المنطقة.

وبخصوص الأوضاع في سوريا، قال المراسل إن الجانبين ناقشا الوضع في منطقة إدلب شمالي سوريا وانتشار قوات وحدات حماية الشعب الكردية.

وكان رئيس الأركان الفريق أول خلوصي أكار قد استقبل أمس الجنرال باقري الذي يقوم بزيارة للبلاد تدوم ثلاثة أيام هي الأولى لرئيس هيئة أركان إيراني منذ عام 1971.

المصدر : الجزيرة + وكالات