فيسبوك: نريد أن نصبح بيئة معادية للإرهابيين

LONDON, ENGLAND - AUGUST 03: The Facebook app logo is displayed on an iPad next to a picture of the Facebook logo on an iPhone on August 3, 2016 in London, England. (Photo by Carl Court/Getty Images)
فيسبوك تعلن إدانتها لهجمات لندن (غيتي)

قالت شركة فيسبوك إنها تريد جعل منصتها للتواصل الاجتماعي "بيئة معادية للإرهابيين"، وذلك بعد مطالبة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي شركات الإنترنت باتخاذ إجراء إثر هجوم قتل فيه سبعة أشخاص في لندن.

وقالت فيسبوك الأحد إنها أدانت هجمات لندن. وقال مدير السياسة في فيسبوك سيمون ميلنر في بيان عبر البريد الإلكتروني "نريد أن يكون فيسبوك بيئة معادية للإرهابيين".

وأضاف "نعمل بشكل فعال لحذف المحتوى الإرهابي من منصتنا بمجرد علمنا به من خلال استخدام مزيج من التكنولوجيا والمراجعة البشرية.. وإذا علمنا بحالة غير عادية تنطوي على أذى وشيك لسلامة شخص ما نخطر جهات إنفاذ القانون".

وقالت منصة تويتر أيضا إنها تعمل على معالجة انتشار الدعاية المتشددة على موقعها الإلكتروني. وقال رئيس السياسة العامة لتويتر في بريطانيا نيك بيكلس "ليس للمحتوى الإرهابي مكان في تويتر".

وأضاف أن تويتر أوقفت في النصف الثاني من 2016 نحو 400 ألف حساب.

يأتي ذلك بعد أن دعس ثلاثة مهاجمين بسيارة فان مستأجرة أشخاصا على جسر لندن، وطعنوا آخرين في مكان قريب من ذلك مساء السبت في ثالث هجوم كبير في بريطانيا خلال الأشهر الأخيرة.

وقامت ماي تعليقا على الهجوم بالمطالبة بإصلاح الإستراتيجية المستخدمة في مكافحة الإرهاب بما في ذلك طلب بزيادة الضوابط الدولية للإنترنت، قائلة إن شركات الإنترنت الكبيرة مسؤولة إلى حد ما عن إعطاء الفكر المتطرف مجالا للانتشار.

المصدر : رويترز