بوتين: بالكاد أعرف مايكل فلين

epa06003101 A handout photo made available by the TASS Host Photo Agency on 01 June 2017 of Russian President Vladimir Putin speaking at a meeting with heads of international news agencies during the St. Petersburg International Economic Forum at Konstantinovsky Palace, outside St. Petersburg, Russia, 01 June 2017. EPA/SERGEI SAVOSTYANOV/TASS Host Photo Agency HANDOUT MANDATORY CREDIT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
بوتين قال إنه لم يتحدث تقريبا مع فلين عندما جلسا معا على عشاء في موسكو عام 2015 (الأوروبية)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد أنه بالكاد يعرف مايكل فلين المستشار السابق لنظيره الأميركي دونالد ترمب الذي بات في قلب مسألة وجود علاقة بين موسكو والمحيطين بترمب قبل تسلمه مهامه الرئاسية.

وكان بوتين يرد على سؤال لشبكة "أن بي سي" حول احتمال وجود علاقة له بالمستشار السابق لشؤون الأمن القومي في البيت الأبيض مايكل فلين، الذي أجبر على الاستقالة منتصف فبراير/شباط بعد ثلاثة أسابيع فقط من تسلمه مهامه، لاتهامه بالكذب بشأن علاقاته مع مسؤولين روس.

وخلال عشاء أقامته شبكة التلفزيون "روسيا اليوم" في ديسمبر/كانون الأول 2015 بموسكو ألقى فلين خطابا وكان جالسا إلى جانب بوتين.

وقال بوتين "عندما توجهت للمشاركة في هذه الفعالية وجلست على الطاولة كان هناك رجل يجلس إلى جانبي". وتابع "ألقيت خطابي ثم تكلمنا في مواضيع أخرى قبل أن أغادر. بعد ذلك قيل لي هل تعلم بأن رجلا أميركيا تورط في بعض الأمور وكان في الأجهزة الأمنية؟ هذا كل ما في الأمر. لم أتحادث معه فعليا، هذه هي كل علاقتي مع السيد فلين".

ورفض فلين الإدلاء بشهادته أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ بشأن علاقته بروسيا مفعلا حقه الدستوري الذي يمنعه من الإدلاء بشهادة قد تدينه.

ومن المقرر أن يمثل المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) جيمس كومي في الثامن من يونيو/حزيران أمام مجلس الشيوخ للتكلم عن التدخلات الروسية المحتملة.

وكان ترمب أقال كومي ونفى وجود أي تدخل بعمل "أف بي آي" أو أي علاقة مع روسيا.

كما نفى بوتين مرارا وجود أي علاقة بين روسيا وفريق ترمب خلال حملته الانتخابية.

المصدر : وكالات