الفلبين تحدد هوية منفذ هجوم المجمع الترفيهي

MANILA, PHILIPPINES - JUNE 02: Filipino policemen stand guard outside the Resorts World Manila building after gunshots and explosions were heard in Pasay City on June 2, 2017 in Manila, Philippines. Explosions and gunshots were heard at Resorts World Manila, an entertainment resort in the Philippines' capital as armed police were deployed to the scene while plumes of smoke poured out of a building. (Photo by Basilio H. Sepe/Getty Images)
قوات من الشرطة الفلبينية تنتشر في مكان الحادث بمانيلا (غيتي)
أعلنت الشرطة الفلبينية اليوم الأحد أن منفذ الهجوم الذي أسفر عن سقوط 37 قتيلا في مجمع ترفيهي بالعاصمة مانيلا هو فلبيني يعاني من ديون كبيرة بسبب القمار وليس إرهابيا.

وقال قائد شرطة مانيلا أوسكار البايالدي للصحفيين إن الرجل يدعى جيسي كارلوس (43 عاما)، وهو كاثوليكي وأب لثلاثة أولاد ويعيش في مانيلا، وكان ممنوعا من دخول كل الملاهي في المدينة منذ أبريل/نيسان الماضي بطلب من عائلته.

وتسلل كارلوس إلى منتجع ريزورتس وورلد مانيلا القريب من مطار مانيلا أول أمس الجمعة وأطلق النار من رشاش "أم4″، ثم أضرم النار في عدد من غرف المجمع.

ولقي 37 شخصا مصرعهم في الحريق والدخان المتصاعد منه، وأصيب عشرات آخرون خلال تدافع حصل عندما حاول الزبائن المذعورون الهرب، ثم عمد منفذ الهجوم إلى الانتحار في إحدى غرف الفندق بإحراق نفسه، وعثر على جثته متفحمة بعد خمس ساعات كما ذكرت الشرطة.

المصدر : وكالات