الجيش الإيراني: دفاع طهران عن نفسها يتجاوز الحدود الجغرافية

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات صاروخية في منان وسط إيران
الحرس الثوري أعلن الاثنين أنه قصف بصواريخ أرض-أرض متوسطة المدى مقار من وصفهم بالإرهابيين بدير الزور (الجزيرة)

قال نائب القائد العام للجيش الإيراني إن دفاع طهران عن نفسها لا يقتصر على حدودها الجغرافية، بل يستهدف أي مكان يشكل تهديدا. وأوضح أن الهجوم الصاروخي على دير الزور لا يشكل إلا جزءا بسيطا من قدرات الردع الإيرانية، محذرا كل من يحاول استهداف إيران من أن الرد الإيراني سيكون مدمرا حسب قوله.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف قال في وقت سابق إن الهجوم الصاروخي الإيراني على مواقع المسلحين في سوريا رسالة تحذيرية للداعمين للجماعات الإرهابية في المنطقة والعالم. وقال شريف إن العملية كانت ناجحة، وإن على تلك الدول أن تأخذ بعين الاعتبار هذه الرسالة التحذيرية.

وأعلن الحس الثوري أنه قصف للمرة الأولى بصواريخ أرض-أرض متوسطة المدى مقار لمن سماهم الإرهابيين والتكفيريين في دير الزور شرقي سوريا. وقال إن هذا القصف جاء انتقاما لضحايا هجومين وقعا قبل أيام واستهدفا مبنى البرلمان وضريح الخميني في طهران، وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية.

من جهته، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي إن استهداف مواقع المسلحين بصواريخ على بعد سبعمئة كيلومتر هو بداية مرحلة جديدة لمواجهة الإرهاب حسب تعبيره. وأكد في الوقت نفسه أن العملية الصاروخية كانت ردا مناسبا على قرار العقوبات الجديدة التي سنها الكونغرس الأميركي ضد إيران.

وكانت وسائل إعلام إيرانية نشرت ما قالت إنها لحظة سقوط صواريخ إيرانية على أهداف لمسلحين في دير الزور شرق سوريا.

المصدر : الجزيرة