إيران: قصف دير الزور رسالة ومرحلة جديدة ضد الإرهاب

أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه قــَـــصف للمرة الأولى بصواريخ أرض- أرض متوسطةِ المدى، مقارّ لمن سماهم الإرهابيين والتكفيريين في دير الزور شرقيَ سوريا.
قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف إن الهجوم الصاروخي لإيران على مواقع المسلحين في سوريا رسالة تحذيرية للداعمين للجماعات الإرهابية في المنطقة والعالم.

وقال شريف إن العملية كانت ناجحة، وإن على تلك الدول أن تأخذ بعين الاعتبار هذه الرسالة التحذيرية.

من جهته، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي إن استهداف مواقع المسلحين بصواريخ على بعد سبعمئة كيلومتر هو بداية مرحلة جديدة لمواجهة الإرهاب، بحسب تعبيره.

وقال بروجردي إن هذه الهجمة تُظهر جدية طهران وإرادتها في مكافحة الإرهاب، موضحا أن العملية الصاروخية كانت ردا مناسبا على قرار العقوبات الجديدة التي سنها الكونغرس الأميركي ضد إيران.

وأكد أن بلاده ستواصل تطوير منظوماتها الصاروخية، وأنها ستستفيد منها عند الضرورة كقوة ردع.

قصف دير الزور
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن أنه قصف للمرة الأولى بصواريخ أرض-أرض متوسطة المدى مقار لمن سماهم الإرهابيين والتكفيريين في دير الزور شرقي سوريا.

وقال الحرس الثوري إن هذا القصف جاء انتقاما لضحايا هجومين وقعا قبل أيام واستهدفا مبنى البرلمان وضريح الخميني في طهران، وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية.

وحسب بيان للحرس الثوري، فقد أسفر القصف عن مقتل عشرات من مسلحي تنظيم الدولة، وإرهابيين آخرين حسب تعبيره، موضحا أن الصواريخ انطلقت من قواعد داخل إيران في محافظتي كردستان وكرمنشاه.

وأضاف البيان أنه عند أي استهداف لأمن إيران فإن ما دعاها الجماعات الإرهابية وداعميها في المنطقة "لن ينعموا بالأمن، وسيتلقون ردا إيرانيا مناسبا".

المصدر : الجزيرة + وكالات