مقتل 15 جنديا أفغانيا في هجوم لحركة طالبان

Afghan security officials inspect the scene of a suicide bomb attack that targeted an Afghan Army vehicle in Lashkar Gah, Helmand province, Afghanistan, 11 February 2017. At least 11 people were killed and 20 people injured in the incident. EPA/WATAN YAR EDITORS NOTE: PICTURE CONTAIN GRAPHIC CONTENTS
رجال أمن أفغانيون يحققون في تفجير سابق استهدف حافلة تابعة للجيش الوطني (الأوروبية)
أعلن مسؤول أفغاني اليوم الجمعة أن 15 جنديا حكوميا لقوا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون من حركة طالبان الليلة الماضية على قاعدة عسكرية في إقليم قندهار (جنوب البلاد).

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية دولت وزيري في تصريحات صحفية إن حركة طالبان شنت هجوما منسقا على قاعدة عسكرية الليلة الماضية في محافظة شاه والي كوت بولاية قندهار، مضيفا أن "القتال استمر حتى صباح اليوم الجمعة"، وتحدث مسؤول محلي عن سقوط عشرين قتيلا بالإضافة إلى إصابة آخرين.

وهذا ثالث هجوم في سبعة أيام، حيث نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان أمس عن مسؤول أمني أن 13 جنديا أفغانيا قتلوا، وأن ثمانية آخرين أصيبوا في اشتباكات وقعت ليلة أمس بين القوات الحكومية ومسلحي طالبان في قندهار.

وكان مسؤولون أفغان ذكروا أن عشرين شرطيا قتلوا الأحد الماضي في هجوم منسق جنوبي شرقي البلاد تبنته حركة طالبان.

ونقل مراسل الجزيرة عن مسؤول حكومي أن مسلحي حركة طالبان أطلقوا قذائف هاون عديدة على مقر حاكم ولاية زابل ومقر قائد الشرطة، وأكد المصدر أن الهجوم أسفر عن مقتل عشرين شخصا وإصابة عشرين آخرين. 

وتأتي هذه الهجمات في وقت يبحث فيه مسؤولون من الولايات المتحدة ودول متحالفة معها إرسال ما يتراوح بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف مستشار عسكري آخر للمساعدة في تدريب ومعاونة قوات الأمن الأفغانية التي تحارب حركة طالبان منذ 16 عاما.

ولم يوضح الرئيس الأميركي دونالد ترمب حتى الآن إذا كان سيوافق على إرسال مزيد من القوات لأفغانستان، حيث لا يزال نحو 8400 جندي أميركي هناك، رغم إعلان انتهاء العمليات القتالية نهاية 2014.

المصدر : وكالات