اعتقال متهمين بالتورط في هجوم لتنظيم الدولة بإندونيسيا

Police investigate the scene of an explosion at a bus station in Kampung Melayu, East Jakarta, Indonesia May 25, 2017 in this photo taken by Antara Foto. Antara Foto/Sigid Kurniawan/ via REUTERSATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. MANDATORY CREDIT. INDONESIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN INDONESIA. TEMPLATE OUT TPX IMAGES OF THE DAY
قوات أمن وعناصر من فرق الإغاثة بموقع التفجيرين اللذين استهدفا جاكرتا (رويترز)

أعلنت الشرطة الإندونيسية اعتقال ثلاثة أشخاص على صلة بهجوم مزدوج تبناه تنظيم الدولة الإسلامية أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة في جاكرتا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم شرطة إقليم جاوة الغربية يسري يونس إنه جرى القبض على ثلاثة رجال مساء الخميس في مناطق مختلفة في ذلك الإقليم، وأوضح أن المعتقلين يشتبه في تورطهم بالهجوم، وأكد أن الشرطة فتشت منازلهم بحثا عن أدلة.

وذكرت الشرطة في وقت سابق أن مهاجمين فجرا نفسيهما في محطة حافلات كامبونغ ميلايو المزدحمة بشرق جاكرتا في وقت متأخر من يوم الأربعاء، وتسبب الحادث في مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة عشرة أشخاص من بينهم خمسة من رجال الشرطة.

وكان ضباط الشرطة يحرسون مسيرة الشعلة التقليدية بمناسبة شهر رمضان المبارك عندما وقع الهجوم.

وأكدت الشرطة أن المعتدين يعتقد أن لهم علاقة بـ "جماعة أنصار الدولة" وهي جماعة مسلحة محلية منبثقة عن تنظيم الدولة الإسلامية تورطت في هجمات ومخططات تفجيرية تم إحباطها في العامين الماضيين.

وتبنى تنظيم الدولة هجوم جاكرتا، وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مساء أمس الخميس إن "هجوما ضد الشرطة الإندونيسية المتجمعة في مدينة جاكرتا شنه أحد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية".

ويعد تفجير يوم الأربعاء ثاني هجوم مميت يضرب العاصمة الإندونيسية في أقل من عامين.

المصدر : وكالات