قتلى من الجيش الأفغاني باشتباكات مع طالبان

Members of the Afghan security forces inspect the site of a roadside bomb blast that targeted a police vehicle in Kandahar, Afghanistan, 12 April 2015. According to local reports at least three policemen were killed in a roadside bomb blast in Kandahar on 12 April.
طالبان توعدت باستهداف القوات الأجنبية ومن وصفتهم بمرتزقتها المحليين (الأوروبية-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مسؤول أمني أن 13 جنديا أفغانيا قتلوا وأصيب ثمانية باشتباكات وقعت ليلة الخميس بين القوات الأفغانية ومسلحي طالبان في مديرية ميوند بولاية قندهار جنوبي البلاد.

وأضاف المسؤول أن قرابة ثلاثمئة من مسلحي طالبان هاجموا ثلاث قواعد للجيش الأفغاني في المنطقة، وأشار إلى أن تعزيزات من الجيش توجهت لموقع الهجوم وتمكنت من السيطرة على الأوضاع. ولم تعلق حركة طالبان على الاشتباكات حتى الآن.

والأحد الماضي، قُتل عشرون شرطيا أفغانيا وأصيب مثلهم في قصف بقذائف الهاون شنه مسلحو حركة طالبان على مقر حاكم ولاية زابل ومقر قائد الشرطة.

وقبل ذلك بيوم، هاجم مسلحون مجهولون دار ضيافة للأجانب في العاصمة كابل وقتلوا الحارس ومواطنة ألمانية، كما خطف المهاجمون أجنبية ثالثة من الدار.

وتوعدت طالبان بأنها ستستهدف "في الدرجة الأولى القوات الأجنبية وبناها التحتية العسكرية والاستخبارات ومرتزقتها المحليين"، وأضافت "سنستهدف العدو ونتحرش به ونقتله أو نأسره حتى يتخلى عن آخر مواقعه".

المصدر : الجزيرة