قتلى للجيش الأفغاني بهجوم لطالبان في قندهار

epa05920499 Afghan soldiers stand guard as military ambulances enter a military base a day after it was targeted by the militants in Balkh province, Afghanistan, 22 April 2017. Accoring to latest media reports on 22 April 2017, at least 140 Afghan soldiers were killed when Taliban fighters attacked the army base in Mazar-i-Sharif on 21 April. The attack, perpetrated by as many as 10 fighters, occured as the soldiers were leaving a mosque after Friday prayers and eating dinner at the base's canteen. EPA/MUTALIB SULTANI
جنود أفغان بموقع هاجمته حركة طالبان في بلخ في أبريل/نيسان الماضي (الأوروبية)

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مسؤول أمني أن 13 جنديا أفغانيا قتلوا و8 آخرين أصيبوا في اشتباكات وقعت ليلة أمس بين القوات الأفغانية ومسلحي طالبان في قندهار جنوبي البلاد.

وأضاف المسؤول أن نحو 300 من مسلحي طالبان هاجموا ثلاث قواعد للجيش الأفغاني في مديرية ميوند بولاية قندهار، وأشار إلى أن تعزيزات من الجيش توجهت لموقع الهجوم ونجحت في تكبيد مسلحي الحركة خسائر في الأرواح والمعدات.

ولم تعلق حركة طالبان حتى الآن على هذه الاشتباكات التي تأتي بعد يومين فقط من هجوم مماثل واشتباكات دارت بين مسلحي الحركة والجيش الأفغاني في قندهار وأسفرت عن مقتل 10 جنود أفغان.

كما أدت الاشتباكات المتفرقة التي يشنها مقاتلو حركة طالبان على مواقع للشرطة الأفغانية نهاية الأسبوع الماضي إلى مقتل نحو 20 من أفراد الشرطة أغلبهم في هجوم وقع في ولاية زابل جنوبي البلاد.

وأعلنت طالبان نهاية أبريل/نيسان الماضي إطلاق هجومها الربيعي السنوي تحت اسم "عملية منصوري" نسبة إلى زعيمها السابق، وتوعدت في بيان لها بأن تجعل من القوات الأجنبية المتمركزة في البلاد على رأس أهدافها.

وتشن طالبان كل عام سلسلة هجمات مع حلول الربيع تستهدف القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة التي طردتها من الحكم مع نهاية عام 2001 وحلفاءها من القوات الأفغانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات