أردوغان يعود لعضوية حزب العدالة والتنمية التركي

Turkish President Tayyip Erdogan makes a speech at the ruling AK Party's headquarters in Ankara, Turkey, May 2, 2017. REUTERS/Umit Bektas TPX IMAGES OF THE DAY
أردوغان أثناء إلقاء خطابه في مقر حزب العدالة والتنمية بأنقرة اليوم الثلاثاء (رويترز)

عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إلى صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم، ووقع على وثيقة بذلك بعد أكثر من ثلاثة أعوام على استقالته منه.

وجاء توقيع أردوغان على استمارة طلب انتساب العضوية بالعاصمة أنقرة في حفل بمقر الحزب الذي شارك في تأسيسه.

ومن المرجح أن يعاد تنصيب أردوغان رئيسا للحزب في مؤتمر استثنائي يعقده يوم 21 مايو/ أيار الجاري بدلا عن بن علي يلدرم الذي سيحتفظ برئاسة الوزراء.

وقال الرئيس التركي في كلمة أمام الحفل إن الدعم الذي تتلقاه ما وصفها بالمنظمات "الإرهابية المعادية لـ تركيا" هدفها قطع الطريق على تركيا القوية، وفق تعبيره.

وأضاف "وصلنا إلى المراحل الأخيرة لخطة تتعلق بعملية واسعة النطاق لوقف الخطر الذي يهدد بلدنا في سوريا، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

وأردف قائلا إنه سيبحث العمليات المحتملة في مدينتي منبج والرقة بسوريا في لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا الأربعاء.

من جانبه، قال يلدرم -بعد مراسم توقيع أردوغان على وثيقة العضوية- إن رئيس الجمهورية عاد إلى "دياره، مضيفا "أهلا وسهلا، لقد شرفتمونا".

 

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول