سفن تنقذ أكثر من 700 مهاجر بالمتوسط

epa01554423 A hundred and thirty six sub-Saharan immigrants arrive on board a Sea Rescue ship to Los Cristianos port in Arona port, Tenerife island, the Canaries, Spain, 18 November 2008. Their small boat was as firstly sighted by the crew of a sailing boat 54 miles to the south of Punta Rasca,Tenerife. EPA/MANUEL LERIDA
مهاجرون تم إنقاذهم من البحر يصلون إلى أحد الموانئ الأوروبية (الأوروبية)

قال خفر السواحل الإيطالي إن سفن إنقاذ تابعة لمنظمات إنسانية تعمل قبالة سواحل ليبيا انتشلت أكثر من سبعمئة مهاجر من سبعة قوارب متهالكة ومكتظة بالركاب الأربعاء.

وأنقذت سفينة الإنقاذ فينيكس التي تديرها منظمة محطة المعونة الخارجية للمهاجرين (مواس) غير الحكومية ومقرها مالطا أكثر من 300 شخص من ثلاثة قوارب في مياه دولية قبالة ساحل مدينة صبراتة الليبية.

وقال متحدث باسم خفر السواحل إن السفينة أكواريوس التي تديرها منظمتا "إس أو إس ميديتيراني" وأطباء بلا حدود قدمت المساعدة لأربعة قوارب مطاطية. وقام خفر السواحل الإيطالي بتنسيق عمليات الإنقاذ.

وتشير بيانات رسمية نشرت الأسبوع الماضي إلى أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا على متن قوارب من شمال أفريقيا منذ بداية العام الحالي ارتفع بنحو 30% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن حوالي 600 شخص لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا هذا العام. وقال خفر السواحل الإيطالي إنه لم يُعثر على أي جثث اليوم الأربعاء.

المصدر : رويترز