جرحى خلال حوادث أمام السفارة التركية في بلجيكا

Medics help an injured woman after several people were injured and taken to hospital following clashes between supporters and opponents of the Turkish government outside the country's consulate in Brussels, in this handout picture released by Firat News Agency in Brussels, Belgium, March 30, 2017. Courtesy of Firat News Agency/Handout via REUTERS FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
جريح ينقل من أمام السفارة التركية ببروكسل بعد صدامات بين موالين لأردوغان ومعارضين (رويترز)

جرح ثلاثة أشخاص على الأقل مساء الخميس أمام السفارة التركية في العاصمة البلجيكية بروكسل، خلال مناوشات بين شباب أتراك مناصرين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وآخرين أكراد معارضين له.

وتدخلت الشرطة لفض الاشتباكات. وأفاد مراسل الجزيرة أن المدعي العام في بروكسل أمر بفتح تحقيق لمعرفة حيثيات المناوشات.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدثة باسم شرطة بروكسل "إيلز فان دي كير" قولها إن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح ونقلوا إلى المستشفى.

ورفضت دي كير إعطاء تفاصيل عن عدد الجرحى أو حالاتهم، قائلة إن الوضع "حساس" وإن نحو مئة شخص كانوا أمام المبنى عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (السادسة بالتوقيت العالمي).

من جانبه، دان رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال -في تغريدة على تويتر مساء الخميس- تلك الحوادث. 

وكتب شارل ميشال أن الحكومة البلجيكية "لن تتسامح مطلقا مع سوء السلوك المتعلق بالاستفتاء التركي". وأضاف "أدين بشدة أعمال العنف أمام السفارة".

وتأتي هذه الحوادث تزامنا مع إتاحة الفرصة للأتراك المقيمين في بلجيكا بالتصويت من 27 مارس/آذار حتى التاسع من أبريل/نيسان في قنصليتيْ بروكسل وأنتويرب (شمال) في استفتاء على تعديل دستوري يعزز صلاحيات الرئيس التركي، والمرتقب أن يجري التصويت في تركيا يوم 16 أبريل/نيسان.

وتدهورت العلاقات بين تركيا وبلدان بـ الاتحاد الأوروبي في الأسابيع القليلة الماضية بسبب محاولات الحكومة التركية حشد دعم المغتربين الأتراك للاستفتاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات