طالبان تهاجم القوات الأفغانية بكابل وبادغيس

Afghan police officers stand guard at the site of a suicide attack in Kabul, Afghanistan September 13, 2017. REUTERS/Mohammad Ismail
جنود أفغان يحرسون موقعا في كابل تعرض لهجوم قبل ثلاثة أشهر (رويترز)
هاجم مسلحون "انتحاريون" مركز تدريب تابع للمخابرات الأفغانية غربي كابل صباح اليوم الاثنين، ودارت اشتباكات في محيط المركز، وذلك بعد هجوم آخر بولاية بادغيس (غرب) أسفر عن مقتل ضابط شرطة وإصابة ثلاثة آخرين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني أن ثلاثة مهاجمين "انتحاريين" هاجموا مركز تدريب تابع للمخابرات غربي كابل، مضيفا أن اشتباكات تدور بين القوات الأفغانية والمسلحين في محيط المركز.

وقال نصرت رحيمي نائب المتحدث باسم وزارة الداخلية إن المهاجمين سيطروا على مبنى تم بناؤه جزئيا بالقرب من مركز التدريب، مؤكدا أن التعزيزات أرسلت إلى المنطقة، وأن المواجهات شهدت إطلاق نار وانفجارا.

ويأتي هذا الهجوم بعد مقتل ضابط شرطة وإصابة ثلاثة آخرين في منطقة أب كاماري بولاية بادغيس الغربية، حيث قال مسؤول أمني إن حركة طالبان هاجمت مركزا للشرطة وقتلت قائد شرطة المنطقة.

وسبق أن قُتل 15 مسلحا من حركة طالبان و11 شرطيا أفغانيا في هجوم ليلي شنه عناصر طالبان فجر الأحد على نقطتين أمنيتين في لشكرغاه، مركز ولاية هلمند جنوبي أفغانستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات