تيريزا ماي تعين ويليامسون وزيرا جديدا للدفاع

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 02: Gavin Williamson arrives in Downing Street after he was announced as the new British Defence Secretary on November 2, 2017 in London, England. Sir Michael Fallon resigned as Defence Secretary yesterday as Westminster is in the grip of numerous claims of sexual harassment. (Photo by Carl Court/Getty Images)
ويليامسون لم يشغل قط وظيفة لها صلة بالقوات المسلحة وهو يوصف بالنجم الصاعد في حزب المحافظين (غيتي)
عينت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي القيادي في حزبها غافين ويليامسون وزيرا جديدا للدفاع ليحل محل الوزير مايكل فالون الذي استقال بسبب فضيحة تحرش جنسي.

وقالت ماي اليوم الخميس في بيان إن الملكة إليزابيث الثانية وافقت على تكليف غافين ويليامسون (41 عاما) بتولي وزارة الدفاع، ولا يوجد في السيرة الذاتية لويليامسون ما يشير إلى أنه شغل أي منصب له صلة بالقوات المسلحة.

والوزير الجديد يوصف بأنه نجم صاعد في حزب المحافظين، وهو يشغل منصب إدارة الحزب وضمان التزام أعضائه بالمعايير المهنية والإجراءات التي تسطرها رئيسة الوزراء وزعيمة الحزب تيريزا ماي.

وكان فالون قد أعلن الليلة الماضية في كلمة مصورة موجزة استقالته من منصبه، واعتذر عن تصرفاته التي وصفها بأنها أخلت بمعايير العمل، حيث زعمت صحفيّة بريطانية أنه لمس ركبتها بشكل متكرر أثناء حفل عشاء لحزب المحافظين عام 2002. وهناك تكهنات بأن الصحافة ستنشر المزيد عن التحرش المنسوب للوزير المستقيل.

وتأتي استقالة فالون وسط مزاعم بأن هناك قائمة بنحو 36 شخصية من بينهم سبعة وزراء في حكومة ماي متورطون في فضائح أخلاقية وتحرش جنسي، وقد دعت رئيسة الوزراء قادة حزبها للاجتماع الأسبوع القادم لمناقشة كيفية التعامل مع المشكلة.

وكان البرلمان البريطاني عقد جلسة لمناقشة هذه القضية، وأجمع على ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والأخلاقية والمهنية للتعامل مع هذه المزاعم.

المصدر : الجزيرة + وكالات