قتلى وجرحى بهجوم استهدف ضريحا جنوب باكستان

EDITORS NOTE: Graphic content / Pakistani devotees gather around the bodies of blast victims after a suicide bombing near a sufi shrine in the Gandawa area of Jhal Magsi district on October 5, 2017.A suicide bomber blew himself up outside a Sufi shrine in Pakistan's restive southwest on October 5, killing 13 people and wounding at least 20 others, officials said. The incident took place in the Jhal Magsi district of the oil and gas rich Balochistan province, bordering
جثث بعض الضحايا على الأرض في صور أولى تم بثها من موقع التفجير (غيتي)
قتل 13 شخصا على الأقل اليوم الخميس في تفجير انتحاري استهدف ضريحا يقصده المتصوفة بمنطقة جهال ماغسي في إقليم بلوشستان (جنوب غربي باكستان)، بالقرب من الحدود مع إيران وأفغانستان.

وقال مسؤول في الإدارة المحلية بالمنطقة لوكالة الصحافة الفرنسية إن انتحاريا فجّر نفسه أمام المزار بعدما اعترضته الشرطة أثناء قيامها بحماية المكان، مما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة عشرين آخرين على الأقل، بينما ذكرت مصادر أخرى أن عدد الجرحى بلغ 25، وأن عنصري شرطة من بين الجرحى.

ووفقا لمصادر محلية، فإن التفجير استهدف المزار الصوفي عندما كان يغص بالزوار المشاركين في إحياء مناسبة دينية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، بينما شرعت السلطات في التحقيق، علما بأن المزار نفسه تعرض لتفجير مماثل أوقع 35 قتيلا عام 2005.

المصدر : وكالات