عاصفة قوية توقع قتلى وتشل الحركة شمالي ألمانيا

زحام للركاب مواقف سيارات الأجرة خارج محطة قطارات برلين بعد تعطيل المواصلات الداخلية. الجزيرة نت
زحام للركاب بمواقف سيارات الأجرة خارج محطة قطارات برلين (الجزيرة)

خالد شمت-برلين

لقي ستة أشخاص مصرعهم جراء عاصفة قوية ضربت شمالي ألمانيا بعد عصر الخميس، وعطّلت المواصلات الداخلية في العاصمة برلين ومدينة هامبورغ، إلى جانب حركة القطارات بكافة مدن الشمال. كما تأخرت حركة السفر بعدة مطارات.

وحدثت معظم حالات الوفاة وحالات كثيرة من الإصابات -بعضها خطرة- بسبب سقوط الأشجار على أشخاص أو سيارات جراء العاصفة الشديدة المعروفة باسم "خافيير".

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الاقتراب من المباني أو الأشجار، حيث توقعت امتداد العاصفة إلى كافة أنحاء ألمانيا خلال الساعات القادمة، وتزايد شدتها إلى رياح عاصفة يمكن أن تصل قوتها في بعض المناطق إلى 178 كلم/ساعة.

وأوقفت حركة السكة الحديدية الألمانية (دويتشه بان) حركة قطاراتها في كافة مدن الشمال وبعض الولايات الشرقية، بسبب سقوط الأشجار على القضبان وعلى الكوابل العليا فوق مسارات القطارات.

وأدى توقف حركة القطارات والمواصلات الداخلية في برلين إلى احتشاد المسافرين داخل محطتها المركزية "هاوبت بان هوف" وفي مواقف سيارات الأجرة خارج هذه المحطة، بينما أعلنت المطافئ والشرطة المسؤولتان عن الإنقاذ في العاصمة الألمانية حالة الطوارئ، وبدت الشوارع الداخلية شبه خالية من المارة.

المصدر : الجزيرة