بوتين: علاقاتنا مع الصين إستراتيجية

Russian President Vladimir Putin gives a command to destroy the last chemical ammunition from Russia's chemical weapon stockpile via a video conference at the Novo-Ogaryovo state residence outside Moscow on September 27, 2017. / AFP PHOTO / Sputnik / Mikhail KLIMETYEV (Photo credit should read MIKHAIL KLIMETYEV/AFP/Getty Images)
بوتين: الصين تلعب دورا هاما بحل المشكلات الملحة دوليا وإقليميا (الفرنسية-غيتي)

أعرب رئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد عن تقديره البالغ لتطور العلاقات الروسية الصينية والتي وصلت إلى مستوى عال غير مسبوق من الشراكة والثقة الشاملة والتفاعل الإستراتيجي.

وجاء ذلك في رسالة تهنئة بعث بها بوتين إلى نظيره الصيني شي جين بينغ بمناسبة الذكرى الـ 68 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وفق المكتب الرئاسي الصحفي في الكرملين.

وقال رئيس روسيا في رسالته إن الصين حققت على مدى العقود الماضية نجاحات عظيمة حقًا، مضيفا أنها تتحرك باضطراد على طريق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتسارعة، وتلعب دورا هاما في حل المشكلات الملحة على المستويين الإقليمي والعالمي، وفق موقع قناة "روسيا اليوم" الرسمية.

وأعرب عن ثقته بأن تنفيذ الاتفاقات -التي تم التوصل إليها في الاجتماعات الأخيرة مع نظيره الصيني بمدينتي موسكو وشيامن- سيسهم في زيادة توسيع الحوار السياسي الثنائي والتعاون المثمر في المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والإنسانية وغيرها من المجالات.

المصدر : وكالة الأناضول