تواصل التحقيق مع مطلق النار في مطار فلوريدا

Travelers are evacuated out of the terminal and onto the tarmac after airport shooting at Fort Lauderdale-Hollywood International Airport in Florida, U.S., January 6, 2017. REUTERS/Zachary Fagenson
تقارير إعلامية أشارت إلى أن منفذ الهجوم على مطار فورت لودرديل كان يعاني من مرض عقلي (رويترز)


قالت السلطات الأميركية إنها تواصل تحقيقاتها مع مهاجم مطار فورت لودرديل بولاية فلوريدا، وأضافت أنه من السابق لأوانه الحديث عن هجوم إرهابي.

وأوضحت الشرطة أن الهجوم أوقع خمسة قتلى وثمانية جرحى، بينما ذكرت تقارير إعلامية أن المهاجم أميركي من مواليد ولاية نيوجيرسي، ويبلغ من العمر 26 عاما، وسبق له أن خدم في العراق.

وأشارت التقارير إلى أن مهاجم مطار فورت لودرديل كان يعاني من مرض عقلي، ويتلقى علاجا له، وقد وصل قادما من رحلة بدأها من ولاية ألاسكا.

ونقل مراسل الجزيرة عن السيناتور بيل نيلسون من ولاية فلوريدا أن المهاجم -ويدعى إستيبان سانتياغو- أطلق النار عشوائيا على الضحايا وبينهم نساء وأطفال.

وقال مفوض مقاطعة "بروارد" تشيب لاماركا على تويتر إن المسلح وصل على متن رحلة قادمة من كندا ببندقية مؤمنة في أمتعته، ثم استلم حقيبته وتوجه إلى دورة المياه ولقمها بالذخيرة، قبل أن يخرج ويطلق النار.

ووقع إطلاق النار في منطقة تسلم حقائب السفر، حسب ما أعلنته إدارة المطار في حسابها على تويتر، موضحا أن الحركة في المطار علقت حتى إشعار آخر.

وكان مراسل الجزيرة قال في وقت سابق إنه إذا لم تكن للمهاجم دوافع سياسية فسينتهي في خانة الجرائم المحلية للمختلين عقليا.

ونقلت محطة "أم.أس.أن.بي.سي" عن شهود عيان قولهم إن الشرطة أطلقت النار على المهاجم لدى محاولته إعادة تلقيم سلاحه.

كما نقلت صحيفة "يو.أس.أي توداي" عن بث للشرطة في الموقع قولها إن الحادث لم يشارك فيه إلا مسلح واحد.

وكان مهاجم مطار فورت لودرديل يحمل أوراقا ثبوتية عسكرية تسعى السلطات حاليا للتأكد من مدى صحتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات