إلغاء الإجازات السنوية للقطاع العام في تركيا

Passengers wait after their flights were cancelled after a failed coup attempt at Ataturk International Airport, in Istanbul, Turkey, 16 July 2016. Turkish Prime Minister Yildirim declared that the government has regained control after an attempted military coup d'etat. According to reports, at least 161 people died and 2,893 soldiers who allegedly supported the coup, were detained. According to further reports, Turkish President Erdogan has denounced the coup attempt as an 'act of treason' and insisted his government remains in charge.
المسافرون بمطار أتاتورك في إسطنبول ينتظرون رحلاتهم عقب الاضطراب الذي أصاب جدول الرحلات بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة (الأوروبية)

أمر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم بوقف الإجازات السنوية لأكثر من ثلاثة ملايين موظف تركي وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لملاحقة المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها مجموعة من الجيش مساء الجمعة الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة في أنقرة أن الحكومة التركية ألغت جميع الإجازات السنوية لموظفي القطاع العام، بينما ذكرت الأمر الذي نشرته الجريدة الرسمية أن الموظفين الذين بدؤوا عطلتهم سيعودون إلى عملهم في أقرب وقت ممكن.

وصدر الأمر في ظل حملة ملاحقة واسعة النطاق تجريها الحكومة في أجهزة الدولة والقضاء والشرطة والقوات المسلحة بعد إحباط محاولة انقلاب قامت بها مجموعة في الجيش مساء يوم الجمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات