ألمانيا: لا دوافع إسلامية وراء هجوم بافاريا

Members of the German police launch their investigation at the railway station in Grafing near Munich, Germany, 10 May 2016. One man died and three people were injured in a knife attack that may have been politically motivated and occurred at the local railway station in the morning of 10 May.
عناصر من الشرطة الألمانية في موقع الحادث بمحطة قطارات بارفينغ (الأوروبية)
قال وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان إن الشخص الذي نفذ عملية طعن قتل فيها شخصا وأصاب ثلاثة في محطة قطار قريبة من ميونيخ، مريض نفسيا ومدمن مخدرات، مؤكدا عدم وجود دوافع "إسلامية" وراء الهجوم.

وتنفي تصريحات الوزير الألماني ما سبق أن أعلنته سلطات التحقيق التي قالت إن دافع منفذ الهجوم "سياسي إسلامي".

وقال الخبير بشؤون الإرهاب هولغر شميت عبر صفحته على "تويتر" إن المتهم بعملية الطعن يعالج نفسيا ومعروف بإدمانه المخدرات، مستندا إلى معلومات من "دائرة أمنية".

وكان شخصا (27 عاما) هاجم صباح الثلاثاء ركابا في محطة القطارات بمدينة بارفينغ في ولاية بافاريا. وأسفر الهجوم عن مصرع ألماني (50 عاما) في المستشفى متأثرا بجراح، وإصابة ثلاثة آخرين تتراوح أعمارهم بين 43 و58 عاما.

وقد اعتقلت الشرطة الألمانية المهاجم الذي استهدف الركاب وهم يتأهبون لركوب القطار، وذلك في توقيت يشهد توافد الآلاف على المحطة للتوجه إلى أعمالهم.

ولم تتعرض ألمانيا -التي تقوم بدور داعم في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية– لهجوم كبير من جماعات مسلحة على غرار ما وقع لجارتيها فرنسا وبلجيكا، إلا أن بعض الوزراء الألمان حذروا مرارا من أن وقوع هجوم أمرٌ وارد، كما أن أجهزة الأمن في حالة تأهب.

المصدر : دويتشه فيله