مقتل أربعة من الأمن في هجومين بالنيجر

FILE - In this Thursday, May 23, 2013 file photo, Nigerien soldiers walk near debris after suicide bombers blew themselves up inside a military barracks, in Agadez, northern Niger. In an Oct. 3 internal al-Qaida letter found by the AP, terrorist Moktar Belmoktar is excoriated for his unwillingness to follow orders and critiqued for his failure to carry out any large attack. His ego bruised, he quit and formed his own group to compete directly with his former employer. Within months, he claimed responsibility for two attacks so large they rivaled the biggest operations undertaken by al-Qaida's wing on the continent. Simultaneous attacks in the northern Nigerien towns of Agadez and Arlit killed 35 on May 23, 2013.
تفجير داخل موقع عسكري في شمال النيجر (أسوشيتد برس-أرشيف)

قتل ثلاثة من عناصر الأمن أمس الخميس غرب النيجر في هجوم نسب لتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي، كما قتل عسكري في هجوم بشرق النيجر نسب لبوكو حرام، بحسب وزير الداخلية النيجري هاشمي مسعودو.

وقال مسعودو إن ثلاثة من عناصر الأمن قتلوا بالرصاص في سوق بمدينة دولبيل على الحدود مع بوركينا فاسو، وأضاف أنهم "قتلوا على أيدي مسلحين من عناصر القاعدة في المغرب الإسلامي".

وأشار مسعودو إلى أنه تم صد الهجوم وما زال عناصر الأمن يمشطون المنطقة، ولم يتم التعرف على الحصيلة من جانب المسلحين، إذ انسحبوا مع جرحاهم وقتلاهم كما قال.

كما فجر "انتحاريون" أنفسهم في بوسو على الحدود مع نيجيريا، مما أسفر عن إصابة عسكري إصابة بالغة توفي على إثرها، كما أصيب اثنان.

وسجل الهجومان قبل ثلاثة أيام من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الأحد، والتي يتوقع أن تتيح للرئيس المنتهية ولايته محمدو يوسوفو الاستمرار في الحكم.

وبذلت النيجر جهودا خاصة لتركيز قواتها الأمنية في غرب البلاد لمواجهة خطر توغل مسلحين قادمين من مالي.

المصدر : الفرنسية